التحضير لمشروع إنشاء مناطق نشاطات مصغرة بالبليدة

  • PDF

بهدف  خلق موارد دخل جديدة عبر البلديات
التحضير لمشروع إنشاء مناطق نشاطات مصغرة بالبليدة

ستطلق ولاية البليدة قريبا مشروع خاص بإنشاء  مناطق نشاطات مصغرة عبر عدد من بلديات الولاية بهدف تطوير الإقتصاد المحلي من  جهة و خلق موارد دخل إضافية للبلديات من جهة أخرى حسبما كشفت عنه مصالح  الولاية. 
و يرمي هذا المشروع الذي سيسمح من تجسيد العديد من المشاريع الإستثمارية على  أرض الواقع   وفق ما أوضحته ذات المصادر إلى تطوير الإقتصاد المحلي و كذا  خلق موارد دخل جديدة للبلديات إلى جانب  توفير مناصب العمل لشباب الولاية. 
في هذا السياق استحدثت مؤخرا لجنة ولائية ستتكفل بإعداد خريطة اقتصادية  
للولاية حيث تضم كل من مدراء الصناعة و المناجم و المصالح الفلاحية و البرمجة  و البناء تضيف ذات المصالح مشيرا إلى أن من أبرز مهام هذه اللجنة إحصاء  الوعاءات العقارية المتواجدة عبر إقليم الولاية و التي من شأنها احتضان مناطق  نشاطات مصغرة. و في هذا السياق أكدت مصالح الولاية أن مشروع إنجاز منطقة صناعية على مستوى  منطقة عين الرمانة و الذي سيتربع على مساحة 377 هكتار سيرى النور قريبا بعد  الفصل فيه من قبل الجهات المختصة. 
و سيساهم هذا المشروع بعد تجسيده على أرض الواقع في بعث عدد كبير من المشاريع  الإسثمارية التي يحول دون تجسيدها نقص الوعاء العقاري هذا إلى جانب توسيع  العديد من المؤسسات و المصانع لنشاطها مع العلم أن ولاية البليدة المعروفة  بطابعها الصناعي تحصي ثلاثة مناطق صناعية و ستة مناطق نشاط.
ق.م