وهران أكثر من 16 ألف شخص زاروا صالون الصناعة التقليدية

  • PDF

استقطبت الطبعة الثالثة للصالون الوطني للصناعة التقليدية التي اختتمت فعالياته السبت الماضي بوهران أكثر من 16 ألف زائر من وهران ومن مختلف ولايات غرب الوطن حسبما استفيد لدى المنظمين.
وعرفت هذه التظاهرة التي سمحت للحرفيين بتسويق منتجاتهم التقليدية الفنية التي شملت 25 نشاطا إقبالا من قبل السياح منهم الجزائريون المقيمون في الخارج الذين قدموا إلى وهران لزيارة ذويهم بمناسبة نهاية السنة حسبما ذكره رئيس غرفة الصناعة التقليدية والحرف للولاية الذي اعتبر الطبعة (ناجحة).
كما استطاع الحرفيون القادمون من مختلف ولايات الوطن الذين تم التكفل بهم خلال إقامتهم من التعريف بمنتجاتهم  وتحقيق مبيعات (هامة) لاسيما المواد المصنوعة بالخزفيات والفخار والنحاس يضيف السيد بوخاري فرحات.
ولترقية المنتوج الوطني حرص المنظمون على إجبار الحرفيين على عرض في أجنحة الصالون فقط المنتجات التقليدية الفنية المصنوعة محليا وذلك طبقا لدفتر الشروط حسبما أكدته مفتشة بالمديرية السياحة والصناعة التقليدية.
ومن خلال عمليات التفتيش التي قام بها مفتشون طيلة أيام الصالون تم إنذار خمسة حرفيين مختصين في صناعة الحلي الفضية الذين يعرضون منتجات مستوردة مما أدى إلى سحبها من واجهة العرض من ضمن 43 حرفيا ينشطون في مجال الحلي الفضية  تضيف السيدة بن ذهيبة فاطمة.
للإشارة فإن طبعة السنة الماضية من الصالون الوطني للصناعة التقليدية تم إنذار أربعة حرفيين مما أدى إلى حرمانهم من المشاركة في هذه الطبعة وفق ذات المفتشة.
للتذكير عرف هذا الصالون المنظم من قبل غرفة الصناعة التقليدية والحرف بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية لوهران مشاركة 321 عارض و 40 غرفة و13 جمعية مهتمة بتطوير المنتجات التقليدية منهم فئة ذوي احتياجات الخاصة التي عرضت تشيكلة من المنتجات التقليدية.

ق. م