وهران إدخال تخصصات جديدة في مراكز التكوين المهني

  • PDF

سيتم إدراج تخصصات جديدة في الدخول التكويني لدورة فيفري 2016 بوهران لتدعيم خريطة التكوين وتلبية سوق العمل حسبما استفيد لدى مديرية التكوين والتعليم المهنيين.
وسيدعم تخصص الاتصال والصناعة المطبعية الذي خصص له 30 مقعدا لفائدة الشباب ذوي مستوى الثالثة ثانوي مركز التكوين المهني والتمهين الكائن بحي (الحمري) حسب بوزيد العيد إطار بذات المديرية.
كما سيتم فتح بمركز التكوين المهني لمسرغين تكوين في تربية الأسماك المدمجة في الفلاحة لفائدة الشباب ليصبحوا أعوانا في هذا المجال وفق ذات المصدر الذي أبرز أن هذا الاختصاص حظي بـ 30 مقعدا على أن يدوم التكوين ستة أشهر.
للإشارة فقد جاء هذا التكوين تطبيقا للاتفاقية المبرمة بين وزارتي التكوين والتعليم المهنيين والفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.
وفي مجال التكوين المتواصل للعمال سيتدعم نمط التكوين المسائي باختصاص جديد في مجال التوبوغرافيا مما يمكن المعنيين من الحصول على شهادة تقني لتحسين أدائهم وقدراتهم ومستواهم المهني وفق ذات المصدر.
للإشارة فقد وفرت مديرية التكوين والتعليم المهنيين لدخول دورة فيفري المقبل 6.504 مقعد بيداغوجي بزيادة تفوق ألف مقعد مقارنة مع دورة فيفري 2015.
وحظي الشباب دون المستوى بحصة 1.900 مقعد و600 مقعد موجه للمرأة الماكثة في البيت و200 مقعد للنساء الريفيات فيما تم توفير 585 مقعد لتكوين نزلاء مؤسسات إعادة التربية.

ق. م