توزيع 100 مسكن اجتماعي قريبا في تيسمسيلت

  • PDF

لفائدة بلديتي بوقايد والأزهرية
توزيع 100 مسكن اجتماعي قريبا في تيسمسيلت
 
تعززت بلديتا بوقايد والأزهرية في تيسمسيلت مؤخرا باستلام 100 وحدة سكنية موجهة للقضاء على البناءات الهشة وغير اللائقة حسبما علم خلال زيارة الوالي للمشاريع السكنية الجاري إنجازها بهاتين الجماعتين المحليتين.
وتتوزع هذه السكنات على بلديتي بوقايد بـ40 مسكنا والأزهرية بـ60 مسكنا في وقت قريب باعتبار أن قوائم المستفيدين قد تم ضبطها كما أشير إليه.
يذكر أن البلديتين قد استفادتا منذ الخماسي 2005-2009 وإلى غاية نهاية السنة المنصرمة من حصة سكنية قوامها 694 وحدة بصيغتي السكن العمومي الإيجاري وفي إطار القضاء على البناءات الهشة حيث تم استلام منها حوالي 140 وحدة فيما لا تزال 100 وحدة سكنية قيد الإنجاز و454 مسكن لم تنطلق بها الأشغال بعد استنادا إلى مديرية السكن.
ومن جهة أخرى أمهل والي تيسمسيلت عبد الحميد الغازي مسؤولي ديوان الترقية والتسيير العقاري مدة شهر لاستكمال أشغال ورشة إنجاز 40 مسكنا عموميا إيجاريا بالأزهرية والإسراع في إجراءات توزيعها.
كما أبدى المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية عدم رضاه لوتيرة أشغال التهيئة الخارجية بعدد من المشاريع السكنية بذات البلدية على غرار مشروع 18 وحدة موجهة للقضاء على البناءات الهشة وغير اللائقة.
ودعا السيد الغازي مسؤولي ديوان الترقية والتسيير العقاري إلى إجراء عملية تطهير واسعة بالنسبة لمؤسسات الإنجاز المتقاعسة في مجال احترام آجال تجسيد المشاريع السكنية بالولاية.
وأعلن الوالي خلال اجتماع تقييمي عقب هذه الزيارة عن الشروع قريبا في تجسيد إجراءات تحويل 114 مسكن موجه للقضاء على السكن الهش ببوقايد إلى صيغة السكن العمومي الإيجاري بالنظر إلى الطلبات الكثيرة المسجلة على هذا النوع من السكنات إضافة لكون هذه البلدية غطت احتياجات سكانها في مجال امتصاص السكن غير اللائق.
كما كشف من جانب آخر أن (55 بالمائة من الانشغالات التي تقدم بها سكان بلديتي بوقايد والأزهرية ذات الصلة بالتنمية المحلية قد تم التكفل بها من قبل السلطات الولائية). وللإشارة تفقد الوالي العديد من المشاريع السكنية قيد الإنجاز ببوقايد والأزهرية ومنها 40 وحدة موجهة للقضاء على السكن الهش وغير اللائق بمدينة بوقايد و100 مسكن عمومي إيجاري بحي (محمد تمار) بالأزهرية.

ق. م