2311 حالة تسمم عقربي بالبيّض

  • PDF


تم بولاية البيض تسجيل إصابة 2311 شخصا بتسمم عقربي خلال سنة 2016 ووفاة أربعة أشخاص حسبما لدى مديرية الصحة وإصلاح المستشفيات والتي أبرزت أن هذا العدد من التسمم العقربي يمثل زيارة تفوق 4 من المائة بالمقارنة مع سنة 2015 مشيرة إلى أن بلدية البيض عرفت اكبر عدد من لسعات العقارب وذلك بمجموع 330 حالة كما كانت الفئة العمرية مابين15و49 سنة الأكثر تعرضا للسعات العقارب وذلك بمجموع1353 حالة من العدد الإجمالي وفقا لنفس الحصيلة.
وحسب مدير الصحة بالولاية بن إبراهيم إسماعيل فأن ارتفاع عدد المصابين بلسعات العقارب يعود بنسبة كبيرة إلى عدم قيام الجهات المختصة بحملات تجميع العقارب قصد التقليل منها وهي العملية التي تتم كل سنة إلا إنها لم تجرى العام الماضي رغم قيام مصالح الصحة بمنح بطاقة تقنية عن الأماكن التي تكثر بها هذه الحيوانات السامة .
 وأشار من جهة أخرى أن مصالحه تسخر كافة الإمكانيات البشرية من أطباء وممرضين للتكفل بالمرضى المصابين بالتسمم العقربي وكذا اللقاحات والأمصال الضرورية وذلك بمختلف العيادات وقاعات العلاج المتواجدة بالولاية.
والى جانب عمليات التلقيح والعلاج تقوم المديرية المذكورة بحملات توعية لفائدة المواطنين للتقليل من خطر التعرض للتسمم العقربي.