بداية العد التنازلي لبداية موسم الاصطياف بوهران

  • PDF

برنامج ثري وخدمات متنوعة بشاطئ الأندلسيات 
بداية العد التنازلي لبداية موسم الاصطياف بوهران


يجري التحضير لافتتاح موسم الاصطياف بولاية وهران  الذي ستعطى إشارة انطلاقه يوم 29 جوان بشاطئ الاندلسيات حيث تعكف مديرية السياحة للولاية على وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج ثري بهذه المناسبة حسب ما  أفاد به المدير المحلي للسياحة. 
ق.م
صرح السيد عمر بلعباس أن البرنامج يتضمن معارض للحرف التقليدية وأخرى للفنون التشكيلية بمشاركة كل من مديرية السياحة ومديرية الثقافة إضافة الى عروض رياضية واستعراضات للرياضات المائية تشارك فيها مختلف الفيديراليات والأندية الى جانب نشاطات ترفيهية أخرى حضرت بمعية الجمعيات. 
وأفاد ذات المسؤول بأن العديد من المشاريع السياحية بالولاية تعرف تقدما جيدا على غرار المنتزه المائي لكرشتل (قديل) الذي بلغت نسبة الأشعال فيه الى 50  بالمئة. 
وإعتبر أن مثل هذه المشاريع من شأنها خلق ديناميكية في المناطق التي تعرف بعض  الركود في مجال السياحة كما هو الحال بالنسبة الى بلدية كريشتل التي لا تجتذب  الكثير من السياح على الرغم من الامكانيات الطبيعية التي تزخر بها. 
وأضاف المتحدث أن 3 مستثمرين قد حصلوا ما بين 2015 و2017 على رخص لافتتاح حلبات خاصة بسباق الكارت (كارتينغ) حيث تم تعيين مواقع المشاريع للسماح  للمستثمرين بمباشرة الإجراءات للحصول على رخص البناء. 
وبخصوص توسيع الحضيرة الفندقية للولاية تحسبا لاستقبال الالعاب المتوسطية 2021 فقد أكد السيد بلعباس أنه تم استلام 5 فنادق خلال السداسي الأول لسنة  2017 وينتظر تسليم 11 آخرا خلال السداسي الثاني بطاقة اجمالية تفوق 640 سرير  لافتا الى أن 140 فندق آخر هم حاليا في طور الإنجاز بطاقة استقبال لا تقل عن  23.570 سرير. 
ق.م