هذه تفاصيل مخطط للتهيئة السياحية بالنعامة

  • PDF


العملية ستمس منطقتي مكثر وسيدي بوجمعة
هذه تفاصيل مخطط للتهيئة السياحية بالنعامة
يجري إعداد مخطط التهيئة السياحية لمنطقتي التوسع السياحي بكل من المكثر وسيدي بوجمعة الواقعتين بدائرة عين الصفراء (جنوب ولاية النعامة) حسبما علم من المديرية الولائية للسياحة. 
وأطلقت مؤخرا مرحلة إعداد مخطط التهيئة لمنطقتي مكثر(20 هكتارا) وسيدي بوجمعة  (52 هكتارا) بعد أن انتهى إجراء تشخيص شامل ودقيق للمؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقتان من حيث ثرائهما الثقافي و البيئي والمناخي والطبيعي كما أوضح القائمون على مكتب متابعة الإستثمار والتهيئة السياحية بذات المديرية. 
ويعتبر إعداد هذا المخطط مرحلة هامة للدخول مباشرة في عملية استغلال العقار السياحي حيث يتيح الإنتهاء من دراسة مخطط التهيئة السياحية والمصادقة عليه تحديد مقاييس إقامة المشاريع والتجهيزات السياحية والخدماتية بمنطقتي التوسع السياحي سيدي بوجمعة و مكثر وكذا إرساء طريقة لاستغلال المنطقتين عبر دفاتر  شروط محددة كي تصبحان وجهة سياحية بالولاية كما أشارت ذات المصالح. 
وسيشتمل إعداد مخطط التهيئة الذي يتكفل به مكتب دراسات وطني متخصص على دراسة  عمليات تزويد المنطقتين بمختلف التجهيزات والمنشآت العامة وربطهما بالشبكات الحيوية وتوفير المسالك فضلا عن تثمين العقار السياحي من أجل استغلاله وتوجيهه لإحتضان مشاريع استثمارية كما أضاف نفس المصدر. 
ويعول على مخططات التهيئة السياحية لمناطق التوسع السياحي والتي شملت إلى حد الآن منطقة توسع سياحي واحدة بالولاية (منطقة النشاط الحموي لعين ورقة) أن  تساهم في اختيار العقار السياحي الموجه للإستثمار بعد تحديد طبيعته القانونية. 
وستتبع مرحلة إعداد مخططات التهيئة السياحية لمواقع التوسع السياحي بالولاية  بإعتمادها و المصادقة عليها لتسهيل عملية بعث وإطلاق المشاريع السياحية  والقضاء على كافة العقبات التي قد تعيق وتيرة إنجاز المشاريع السياحية ومنها هياكل الإستقبال وتوفير المرافق الخدماتية التي تفتقر إليها أغلب جهات الولاية كما أشير إليه.
ق.م