تيسمسيلت : استحداث ورشة للرياضات الجبلية بثنية الحد

  • PDF


تم مؤخرا استحداث ورشة للرياضات الجبلية على مستوى المركب الرياضي الجواري بقرية عمرونة ببلدية ثنية الحد (تيسمسيلت) والتي تعد الأولى من نوعها بالولاية حسبما علم اول امس لدى مدير هذه المؤسسة الشبانية الرياضية. وأوضح زعيبيط هني على هامش الدورة الوطنية الثالثة للدراجات الهوائية الجبلية والمشي والتخييم التي اختتمت فعالياتها يوم السبت بالحظيرة الوطنية للأرز لثنية الحد بأن الورشة التي استحدثت بالتعاون مع مديرة الشباب والرياضة ستشرف على تنظيم دورات تكوينية للشباب المنخرطين بالمؤسسة الشبانية المذكورة وبعدد  من المرافق الأخرى ببلديات الولاية وذلك في اختصاصات رياضة الدراجات الهوائية  الجبلية وتسلق الجبال والتزحلق على الثلج فضلا على العدو الريفي والمشي بالمرتفعات. كما ستعمل على مرافقة عدد من الجمعيات الشبانية والنوادي الرياضية في تنظيم  دورات وتظاهرات تعنى بالرياضة الجبلية على مستوى حظيرة المداد إلى جانب تشجيع شباب المنطقة على الانخراط في الورشة. 
وستبرمج ذات الورشة خلال الموسم الرياضي والشباني الجاري بطولة محلية لهواة الرياضات الجبلية بالولاية والتي سيتم من خلالها انتقاء المواهب الشابة بغية إنشاء جمعية ولائية تعنى بهذا النشاط وفق ذات المصدر. وللإشارة تميز اليوم الختامي من الدورة الوطنية الثالثة للدراجات الهوائية الجبلية والمشي والتخييم بإقامة حفل تكريمي على شرف المشاركين في التظاهرة. وتضمن برنامج هذه التظاهرة المنظمة طيلة يومين بمبادرة من المركب الرياضي الجواري لقرية عمرونة بالتنسيق مع النادي الهاوي الرياضي لجمعية ثنية الحد ومديرية الشباب والرياضة تنظيم سباق غير تنافسي لهواة رياضة الدراجات الهوائية الجبلية بداخل غابة الأرز إضافة رحلة تجوال مشيا على الأقدام على مسافة 10 كلم لاكتشاف المواقع الطبيعية الخلابة التي يزخر بها هذا الفضاء الطبيعي إلى جانب التخييم على مستوى منطقة الهرهارة بمرتفعات حظيرة المداد أين أقيمت أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية. 
وعرفت هذه الدورة مشاركة أزيد من 300 شاب ينتمون لنوادي هاوية لرياضة الدراجات الهوائية الجبلية والمشي على المرتفعات من 17 ولاية.
ق.م