الشروع في تجسيد برنامج لترقية مجال تسويق منتوجات الحرفيين

  • PDF


من خلال المعارض وفتح فضاءات تجارية 
الشروع في تجسيد برنامج لترقية مجال تسويق منتوجات الحرفيين
شرعت غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية  تيسمسيلت في الآونة الأخيرة في تجسيد برنامج لترقية مجال تسويق منتوجات الحرفيين حسبما أفاد مؤخرا  مدير هذه الهيئة. وأوضح علي بوحميد لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش المعرض الجهوي الثاني لمنتوجات أروقة دور الصناعات التقليدية والحرف الذي اختتمت فعالياته بعاصمة الولاية أن هذا  البرنامج يتضمن إقامة معارض لبيع المنتوجات الحرفية على مستوى الفضاءات  التجارية بالولاية فضلا على فتح أروقة للتسويق عبر عدد من المرافق العمومية على غرار الهياكل التابعة لقطاع البريد والمؤسسات الشبانية. وسيتم ضمن نفس البرنامج غير المحدد زمنيا مرافقة الحرفيين في عملية البحث عن  فضاءات ومحلات لتسويق منتوجاتهم وذلك بالتعاون مع السلطات الولائية ومديريتي  السياحة والصناعات التقليدية والتجارة. 
كما برمجت بالمناسبة أيام دراسية وإعلامية ترمي لتشخيص مشكل التسويق الذي  يعاني منهم معظم حرفيي الولاية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة وذلك بالتعاون مع  مختلف شركاء القطاع. 
ومن جهة أخرى كشف ذات المسؤول أن المعرض الجهوي الثاني لمنتوجات أروقة دور الصناعات التقليدية والحرف قد استقطب أكثر من 5 آلاف زائر وذلك طيلة خمسة أيام  من عمر هذه التظاهرة مبرزا بأن معظم المنتوجات الحرفية المعروضة قد بيعت  للزوار الذين تشكل معظمهم من العائلات وربات البيوت مما سمح برفع مداخيل دور  الصناعة التقليدية والحرف المشاركة. للتذكير عرف هذا المعرض المنتظم بمبادرة من الغرفة الولائية للصناعة  التقليدية والحرف مشاركة دور الصناعات التقليدية والحرف لولايات مستغانم  وتلمسان وسيدي بلعباس وتيسمسيلت وغليزان وسعيدة وتيارت ومعسكر.
 ق.م