الانطلاق في إنجاز أزيد من 3.500 مسكن عمومي إيجاري بتيسمسيلت قريبا

  • PDF


حصة إضافية موجهة للسكن الريفي في الأفق 
الانطلاق في إنجاز أزيد من 3.500 مسكن عمومي إيجاري بتيسمسيلت قريبا
 
يرتقب الانطلاق في إنجاز 3.533 وحدة سكنية عمومية ايجارية بولاية تيسمسيلت قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة حسبما أفاد به الوالي مؤخرا. وأوضح عبد القادر بن مسعود خلال أشغال المجلس الولائي التنفيذي أن هذه السكنات تندرج ضمن حصة 5.533 مسكن عمومي ايجاري لم تنطلق أشغال انجازها بعد. 
وفي هذا الصدد أبرز المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري عبد الكريم درقاوي خلال هذا اللقاء بأنه تم في الآونة الأخيرة تحويل حصة ألفين مسكن عمومي  إيجاري المتبقية من هذه الحصة إلى الصيغة الجديدة للسكن الترقوي المدعم. وقد أكد الوالي على أهمية إعداد مخطط عمل خاص يرمي لإعطاء دفع قوي للحصص  السكنية العمومية الإيجارية التي لم تنطلق الأشغال بها بعد عبر كامل بلديات الولاية. 
ومن جهة أخرى شدد المتحدث على أهمية تسريع وتيرة إجراءات توزيع 2.020 مسكن عمومي ايجاري مع نهاية السنة الجارية وذلك عبر عديد البلديات منها تيسمسيلت  وأولاد بسام. كما طالب السيد بن مسعود مسؤولي فرع الوكالة الوطنية لتطوير وتحسين السكن بضرورة الإسراع في إطلاق مشروعي 800 وحدة بتيسمسيلت و200 وحدة بثنية الحد ضمن برنامج عدل2 وإطلاع المكتتبين بكل المستجدات التي تتعلق بالمشروعين. وحث مسؤولو الوكالة الوطنية للترقية العقارية على الانطلاق في تجسيد حصة 46 مسكنا تساهميا اجتماعيا بعاصمة الولاية بالنظر لتوفر الوعاء العقاري. 
ومن جهته كشف المدير الولائي للسكن عن أن هيئته وبمعية السلطات الولائية قد طلبت حصة إضافية من 4 آلاف إعانة موجهة للسكن الريفي وذلك بغية تلبية الطلبات العديدة المسجلة عبر مختلف بلديات الولاية. 
للإشارة تضمن جدول أعمال المجلس التنفيذي الولائي كذلك مناقشة وضعية استهلاك الاعتمادات المالية ضمن البرامج القطاعية والمخططات البلدية للتنمية  والتحضيرات الجارية المتعلقة بالانتخابات المحلية.
ق.م