انطلاق قافلة وطنية تحسيسية لخلق مؤسسات مصغرة بتلمسان

  • PDF


تجوب عدة ولايات غربية
انطلاق قافلة وطنية تحسيسية لخلق مؤسسات مصغرة  بتلمسان
انطلقت من تلمسان قافلة وطنية تحسيسية لمرافقة  الشباب وتشجيعه على خلق مشاريع ومؤسسات مصغرة حسبما علم لدى المديرية الولائية للشباب والرياضة. 
وأوضح ذات المصدر أن القافلة التي انطلقت مؤخرا  تزامنا مع الاحتفالات بذكرى اندلاع ثورة التحرير المجيدة  ستجوب مختلف ولايات الغرب الجزائري وذلك الى نهاية الشهر الجاري. وتهدف هذه القافلة المنظمة تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة إلى مرافقة الشباب عبر مختلف البلديات من أجل توجيههم و تحفيزهم على خلق مؤسسات مصغرة وتلقينهم التقنيات الخاصة بخلق مشروع وتجسيده وتسييره كما أشير اليه.  وقد تم تسخير لهذه القافلة التي تنظم تحت إشراف وزارتي الشبيبة والرياضة والعمل والضمان الاجتماعي وبإشراك كل أجهزة التشغيل 8 حافلات ويشرف عليها  إطارات من مديريات الشبيبة والرياضة بكل ولاية  تزورها اضافة الى إطارات أجهزة التشغيل. 
وكر ذات المصدر أنه سيتم استغلال المؤسسات الشبانية عبر كل بلديات الولايات المعنية من أجل الالتقاء مع الشباب الراغب في تجسيد مشاريع استثمارية و  
إحصائهم ومساعدتهم في تجسيدها بدعم من الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر. 
ويرتقب ان يتم عقب هذه الحملة التحسيسية تمويل 60 مشروعا بكل ولاية من طرف أجهزة التشغيل كمرحلة أولى كما أشير إليه.
ق.م