تظاهرة روحانيات تلمسان تنطلق السبت المقبل

  • PDF


ستحتضن تلمسان ابتداء من يوم السبت المقبل تظاهرة روحانيات تلمسان بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف حسب ما علم أمس السبت لدى المنظمين. 
وتهدف هذه المبادرة التي تدوم خمسة أيام والتي يشرف على تنظيمها مركز الفنون والمعارض لتلمسان بالتنسيق مع المديرية الولائية للشؤون الدينية والأوقاف إلى التعريف بالسيرة النبوية الشريفة من خلال معرض يضم لوحات وصور عن حياة الرسول الكريم {صلى الله عليه وسلم} ونماذج ومجسمات مصغرة تجسد أهم المعارك التي خاضها النبي (صلى الله عليه وسلم) وفق ما صرح به مدير هذا المركز أمين بودفلة لوكالة الأنباء الجزائرية. 
ويرتقب كذلك خلال هذه التظاهرة التي يحتضنها قصر الثقافة عبد الكريم دالي بث أشرطة وثائقية عن المدينة المنورة وفيلم الرسالة للمخرج مصطفى العقاد ورسوم متحركة للأطفال تحكي السيرة النبوية وفق ذات المصدر. 
وسيتم تنظيم سهرة صوفية يوم افتتاح هذه التظاهرة ينشطها كل من فرقة الأنوار للأناشيد الدينية وفرقة أولاد المجذوب للعيساوة والفنان إبراهيم حاج قاسم كما أشير إليه. 
وسيتم في آخر يوم من هذه التظاهرة تنظيم يوم دراسي حول حياة وأخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) من تقديم أساتذة وأئمة ومسابقة حول أحسن قصيدة في مدح النبي (صلى الله عليه وسلم) بالتنسيق مع إذاعة تلمسان الجهوية وكذا تنظيم زيارات لضريحي سيدي بومدين ببلدية تلمسان وسيدي محمد بن علي ببلدية عين الحوت لصالح المواطنين الراغبين في التعرف على مسار زاوية سيدي بومدين والسيرة الذاتية والدينية لهذين الوليين الصالحين وفق ذات المصدر.