وهران: تخصيص أوعية عقارية للشباب حامل المشاريع

  • PDF


سيتم تخصيص أوعية عقارية صغيرة لفائدة الشباب المقاول حامل لمشاريع لتجسيدها عبر إقليم بلديات ولاية وهران لإعطاء قيمة مضافة للاقتصاد المحلي حسب ما أفاد بذلك أمس السبت والي الولاية. 
وأبرز مولود شريفي في تصريح اعلامي على هامش فعاليات القافلة المقاولاتية للشباب التي حطت رحالها اليوم بالقاعة المتعددة الرياضات ببئر الجير (وهران) أنه سيتم تخصيص أوعية عقارية صغيرة أو مناطق نشاطات مصغرة لفائدة الشباب المقاول الحامل لمشاريع عبر مختلف بلديات الولاية لتشجيعهم على تجسيد مشاريعهم لإعطاء قيمة مضافة للاقتصاد المحلي . 
وأضاف أنه سيتم إشراك مسؤولي أجهزة التشغيل على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة في الاجتماعات الدورية المخصصة للاستثمار التي يترأسها المسؤول الأول على الهيئة التنفيذية أو الأمين العام للولاية لاقتراح المقاولين الشباب الحاملين لمشاريع جادة للاستفادة من أوعية عقارية صغيرة لتجسيد مؤسساتهم . 
وأشار السيد شريفي الى أن الأبواب مفتوحة للشباب المبدع الحامل لمشاريع جادة للاستفادة من عقارات لتجسيد مشاريعهم بعد حصولهم على تمويل من قبل أجهزة التشغيل التي توفرها الدولة للمساهمة في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي وتوفير مناصب شغل مؤكدا أن كل الإدارات ومؤسسات الدولة تحت خدمة الشاب. 
وأبرز أنه سيتم إنشاء منطقة نشاطات على مستوى كل بلدية وفق خصوصيتها لتشجيع الجباية المحلية مشيرا الى أنه تم استحداث 14 منطقة نشاطات جديدة على المستوى المحلي ستضع تحت تصرف المقاولين لتجسيد مؤسساتهم من جهة وتحسين الجباية المحلية من جهة أخرى .