مستغانم توقيف أربعة أشخاص بتهمة الفسق والدعارة

  • PDF


تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثالث بمستغانم من توقيف أربعة أشخاص (18 و33 سنة) بتهمة إنشاء محل للفسق والدعارة حسبما علم اول امس  من هذا السلك الأمني الذي أوضح أن العملية جاءت بناء على بلاغ تقدم به أحد المواطنين يفيد بتردد مجموعة من الأشخاص على مبنى مهجور تابع لبلدية مستغانم بوسط المدينة. وبعد مداهمة القوات الأمنية للمكان المشبوه تم ضبط أربعة أشخاص من الجنسين وعثر على سلاحين أبيضين (كبير وصغير) وأفرشة وأغطية وسجائر وزجاجات خمر. وتم تقديم الموقوفين الأربعة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم الذي أحالهم إلى قاضي التحقيق بتهمة انشاء وكر للفسق والدعارة وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي والتعدي على ملكية عقارية كما أشير إليه. وبعد المثول الفوري صدر في حق ثلاثة منهم حكم بالحبس النافذ لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري فيما صدر في حق الموقوف الرابع حكم بالحبس ستة أشهر غير نافذ وغرامة مالية  قدرها 20 ألف دج.  
 
...وأبواب مفتوحة حول مخاطر الغاز
تنظم الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز بمستغانم  من 4 إلى 6 ديسمبر الجاري أبوابا مفتوحة حول الاستعمال السيئ لغاز المدينة وترشيد استهلاك الطاقة   حسبما علم مؤخرا من المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للشركة مولاي سويقة عبد الرحمن الذي أوضح أن هذه التظاهرة ستقام بالمقر الرئيسي للشركة بمدينة مستغانم وبملحقاته بدائرتي عين تادلس وسيدي علي ويتم خلالها تقديم عروض حول الاستعمال السيئ لغاز المدينة وكيفيات التعامل في حالات التسرب ومخاطر استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وضرورة صيانة الأجهزة الخاصة بالتدفئة  ومراقبة الربط والتوصيلات بشكل مستمر. 
وستقدم خلال هذه الأبواب المفتوحة شروحات حول الاستعمال العقلاني للطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء من خلال تغيير عادات المستهلكين بإطفاء الأضواء وعدم  استعمال الأجهزة الكهربائية التي تستهلك حجما كبيرا من الطاقة كغسالة الملابس والمكواة واستخدام المصابيح الاقتصادية وغيرها من السلوكيات التي تساعد على  تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء خصوصا خلال فترة الذروة (من السادسة إلى العاشرة مساء).