إطلاق ثلاثة مشاريع استثمارية ذات صلة بالسياحة الحموية

  • PDF


سيدي سليمان بتيسمسيلت :
إطلاق ثلاثة مشاريع استثمارية ذات صلة بالسياحة الحموية


سيتم الانطلاق قريبا في إنجاز ثلاثة مشاريع استثمارية ذات صلة بالسياحة الحموية ببلدية سيدي سليمان (تيسمسيلت) حسبما أعلن عنه والي تيسمسيلت عبد القادر بن مسعود. وأوضح السيد بن مسعود خلال لقاء صحفي على هامش زيارة تفقدية لمشروع حفر منبع  
حموي بذات الجماعة المحلية بأن هذه المشاريع التي تندرج في إطار الاستثمار الخاص والتي حظي أصحابها بقرارات امتياز تشمل انجاز مركبات حموية. وأضاف ذات المسؤول أن هذه المشاريع الاستثمارية الجديدة سيتم إيصالها بالمنبع الحموي الجديد الذي من شأنه توفر على طاقة ضخ كبيرة. وأشار الوالي الى أن مشروع حفر منبع حموي على عمق 600 متر بسيدي سليمان الذي كان محل زيارة اليوم سيسمح باستقطاب عدد لا بأس به من المستثمرين الخواص في مجال استحداث مشاريع لفنادق ومركبات حموية من شأنها توفير مناصب شغل. 
ومن جهته كشف المدير الولائي للسياحة والصناعات التقليدية عبد القيوم لدرع  لوكالة الأنباء الجزائرية بأن هذا المشروع الذي تشرف على تجسيده مؤسسة صينية سمح باكتشاف منبع حموي جديد تصل طاقة ضخه من المياه إلى حوالي 40 لتر في الثانية. 
وأضاف بأن هذا الاكتشاف الجديد تم بعد تجسيد عملية حفر على عمق 400 متر مؤكدا أنه تم الاتفاق مع المؤسسة المذكورة تجسيد أشغال الحفر المتبقية على عمق 200 متر وذلك بناء على الدراسة الخاصة بالتنقيب على منبع حموي جديد بالمنطقة.