مستغانم تخصيص حصة إضافية بـ 1100 وحدة سكنية بصيغة عدل

  • PDF


استفادت  مؤخرا ولاية مستغانم من حصة إضافية  بـ 1.100 وحدة سكنية جديدة بصيغة البيع بالإيجار (برنامج عدل 2 ) حسبما علم امس  لدى المديرية الولائية للسكن. وأوضحت مديرة السكن فتيحة كسيرة في تصريح بوكالة الانبا ءالجزائرية أن هذا البرنامج الإضافي سيكون لفائدة مكتتبي عدل 2013 القاطنين بدوائر الجهة الشرقية للولاية (سيدي علي 400 وحدة وسيدي لخضر 300 وحدة وعشعاشة 400 وحدة). 
وذكرت المسؤولة أن الملفات الخاصة بإنجاز هذه الحصة جاهزة بعد اختيار الأرضيات المناسبة للمشاريع وإتمام إجراءات نزع الملكية للأوعية العقارية وتعويض ملاك هذه الأراضي. وبخصوص توزيع حصة جديدة من سكنات (عدل) أشارت السيدة كسيرة إلى استلام 686 وحدة سكنية جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتم توزيعها خلال السداسي الأول من السنة القادمة بشكل تدريجي ليصل عدد مكتتبي برنامج 2013 الذين تحصلوا  على سكناتهم 2000 مكتتب. 
وأبرزت المتحدثة أن 5500 وحدة سكنية المسجلة في هذا البرنامج بولاية مستغانم كافية لتلبية الطلبات خاصة مع عمليات تطهير وتصفية قوائم المكتتبين والتحقيقات الجارية بالاستعانة بالبطاقية الوطنية للسكن التي ستساعد على إقصاء المستفيدين مسبقا أو بولايات أخرى. 
للتذكير تم الأسبوع الماضي الانطلاق في إنجاز 1900 وحدة سكنية جديدة بنفس الصيغة على مستوى أربعة مواقع : عين النويصي واستيدية والصور وماسرة وتكلفت  بأشغال الإنجاز شركة صينية وأخرى جزائرية. 
ق.م