انطلاق المهرجان الوطني للمسرح المدرسي

  • PDF


في طبعته الـ26
انطلاق المهرجان الوطني للمسرح المدرسي 


انطلقت أمس الأحد بمستغانم فعاليات الطبعة الـ26 للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بمشاركة فرق من 20 ولاية تحت شعار تاريخ الأجداد نهج الأحفاد .
وأقيم حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية التي تدوم إلى غاية يوم 22 أوت الجاري بدار الثقافة ولد عبد الرحمن كاكي بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية والأسرة التربوية والفرق المشاركة من مختلف الولايات في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للمجاهد.
وقالت المديرة الولائية للتربية حسيبة صرموم في كلمتها الافتتاحية أن تنظيم الطبعة الـ26 للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة للهجوم على الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام يهدف إلى ربط جسر التواصل بين تاريخ الجزائر ومستقبلها.
وأردفت ذات المتحدثة إنها محطات بارزة في التاريخ الوطني لها رمزية عظيمة لأبناء الجزائر الذين يلقى على عاتقهم الحفاظ على المكاسب وصونها وحماية ميراث المجاهدين والشهداء .
وتم بهذه المناسبة تنظيم معرض للفرق المشاركة من الأطوار التعليمية الثلاثة برواق الفنون وتقديم عرض فني وأخر مسرحي بالموازاة مع تكريم التلاميذ المتفوقين في امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا للموسم الدراسي 2022-2023 على مستوى ولاية مستغانم.
وسيتم عرض الأعمال المسرحية المشاركة في هذه الطبعة وستقوم لجنة التحكيم المكونة من مسرحين وتربويين بتقييمها بالتركيز على البعد الأخلاقي والتربوي ودور العمل في غرس القيم والمبادئ وتوجيه الجمهور الناشئ (الطفل).
وترمي هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها مديرية التربية لولاية مستغانم سنويا إلى صقل مهارات التلاميذ في مجال المسرح وترقية الحس الفني والإبداعي لدى الناشئة واكتشاف المواهب الشابة واستثمارها في الفن الرابع مثلما أشار إليه المنظمون.
وقامت قبل ذلك السلطات المحلية المدنية والعسكرية والأسرة الثورية وجمع غفير من المواطنين بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد بالترحم على أرواح الشهداء بساحة المقاومة ببلدية مستغانم ووضع إكليل من الزهور على الجدارية المخلدة لتضحيات الجزائريين خلال ثورة التحرير المجيدة.