هكذا استعد المسجد النبوي لاستقبال الحجاج

  • PDF


 بدأت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في استقبال طلائع الحجاج من خلال حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا في موسمها الخامس وذلك بتقديم أكمل الرعاية وأفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام زوار مسجد الرسول الكريم حتى يؤدوا عباداتهم في راحة واطمئنان.
 وتُعد الوكالة مع بدء الموسم الأول خططها العامة والتنفيذية للسير عليها بكل دقة وانتظام من خلال منظومة متكاملة ذات كفاءة عالية بدءاً من فتح الأبواب والإشراف عليها ونظافة المسجد بجميع أنحائه وساحاته وتوفير السجاد وفرشه ونظافته وتوفير ماء زمزم المبرد وتشغيل الإنارة والصوت والتكييف وكافة الخدمات فيه والتقنيات المختلفة وغيرها لتأدية الفروض في جو من الخشوع والطمأنينة والراحة. 
وأوضح المشرف العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة الفنية والخدمية المستشار عبدالواحد بن علي الحطاب أن وكالة المسجد النبوي تهدف إلى الوصول لمستوى رفيع من الخدمات المقدمة للحجاج والزائرين والحرص على تنفيذ تعليمات قيادة المملكة الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام والحفاظ على سلامتهم وأدائهم النسك بكل يسر وسهولة مشيراً إلى أهمية تثقيف وتوعية الحجاج قبل وصولهم إلى السعودية لما لذلك من دور مهم بحسب وكالة الأنباء السعودية. وأفاد الحطاب أن الوكالة تعمل أيضا على العناية بالأقسام النسائية وذلك بتهيئة الخدمات كافة للمصليات والزائرات وتهيئة أقسامهن وفتح الأبواب الخاصة بهن وفتح مباني الخدمات النسائية من نقاط الوضوء وغيرها وتهيئة جميع الإمكانات لدخولهن إلى الروضة الشريفة والصلاة فيها ثلاث مرات في اليوم والليلة وتعيين مراقبات مدربات يؤدين جميع الأعمال الخدمية والرقابية والتنظيمية.