التحالف الدولي يعلن عن قصفه لمسجد جديد شرقي سوريا

  • PDF


أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (الدولة) بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أنه قصف مسجدًا جديدًا في محافظة دير الزور شرقي سوريا.
وبحسب بيان صادر عن التحالف فإنه في 24جلنفي  2019 شنت قوة المهام المشتركة _ عملية العزم الصلب هجومًا موجهًا ضد مركز قيادة وتحكم تابع لـ(داعش) في أحد المساجد بدير الزور شرقي سوريا .
وزعم البيان أن استخدام داعش لهذه الأماكن الخاضعة للحماية يجعلها عرضة للاستهداف مشيرًا أن الهجوم المذكور أسفر عن مقتل إرهابيين كانوا يشكلون تهديدًا لشركائنا السوريين وبذلك تمكنا من التخلص من قدرة عملياتية أخرى مميتة لداعش .
ولم يحدد بيان التحالف بشكل مفصل المكان الذي يوجد به المسجد المستهدف.
والجمعة الماضية 18 جانفي الجاري كان التحالف الدولي قد أعلن أنه قصف في 17 من ذات الشهر مسجدا في بلدة الصفافية التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا كان يستخده التنظيم كمركز قيادة وتحكم.
وفي ديسمبر الماضي قتل عشرات المدنيين جراء هجوم للتحالف الدولي على مسجد ومستشفى في بلدة هجين بدير الزور والتي تشهد اشتباكات بين داعش وتنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي.
وفي وقت سابق ذكرت مصادر محلية أن 7 مدنيين قتلوا جراء قصف للتحالف على مسجد الزوية في هجين يوم 22 أكتوبر 2018.
وأكدت المصادر أن 6 مدنيين قتلوا أيضا جراء غارة جوية شنها التحالف الدولي على معهد للقرآن الكريم في هجين يوم 21 أكتوبر 2018.
وفي 19 أكتوبر 2018 تسبب هجوم لمقاتلات التحالف على مسجد عثمان بن عفان في دير الزور خلال صلاة الجمعة بمقتل 16 مدنيا فيما قتل 30 مدنيا بينهم طفلان في هجوم على مسجد عمار بن ياسر يوم 18 من نفس الشهر.
ويقول التحالف الدولي إن القصف على المساجد يستهدف تنظيم داعش .