آلكاراز: حظوظ الجزائر في بلوغ المونديال لاتزال قائمة


عقده يمتد لسنتين والهدف بلوغ نصف نهائي كان 2019
**
قال المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم لوكاس آلكاراز أمس الأربعاء خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالمركز التقني بسيدي موسى بأن العقد الذي أمضاه مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم يمتد إلى غاية 2019 ويتضمن هدفا رئيسيا وهو التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019 وبلوغ الدور نصف النهائي من هذه المسابقة التي ستحتضنها الكاميرون. 
ورغم أنها المرة الأولى التي يشرف فيها المدرب السابق لنادي غرناطة الإسباني على منتخب وطني إلا أنه أكد استعداده لرفع التحدي مؤكدا بأنه سيعمل كل شيء من أجل إقناع الأصوات التي انتقدته في الجزائر منذ إعلان الاتحاد الجزائري التعاقد معه. 
والتزم ذات المتحدث في نفس الوقت بتنظيم تربصات شهرية لفائدة (أفضل اللاعبين المحليين).
الكراز طالب علنية خلال حديثه حول هذه النقطة من جميع مدربي البطولة الوطنية مساعدته وتسهيل مهمته لخدمة المنتخب الوطني.
وحول هذه النقطة قال الكاراز إن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع دون إقصاء وما زال هناك أمل في التأهل إلى مونديال روسيا كون هناك أربع جولات متبقية من التصفيات وسنلعب جميع حظوظنا الى آخر لحظة فلا يجب علينا أن نقول أن المنتخب الجزائري قد أقصي وهناك 12 نقطة متبقية في التصفيات.
وبشأن الخطة التي سأطبقها مع الخضر أجاب الكاراز (يجب أن تتناسب خطتي مع قدرات لاعبي المنتخب الجزائري خاصة وأن الجزائر تزخر بأسماء كبيرة غالبيتها تنشط في أقوي النوادي الأوروبية).
ومن هذا المنطلق يرى المدرب الإسباني إنه قادر على التواصل مع لاعبي الخضر دون إشكال لقد تعاملت مع غرناطة بتشكيلة كلها من الأجانب وليس فيهم أي إسباني.
الكاراز كشف خلال حديثه أنه اللاعب الذي لا يلعب مع ناديه فرصته ضئيلة للعب مع المنتخب لكن هناك استثناءات فهناك لاعبون يتم تهميشهم من طرف مدربيهم بالرغم من توفرهم على إمكانيات كبيرة ولهذا لا يجب أن نغلق الأبواب في وجه أمثال هؤلاء اللاعبين ويجب أن نمنح لهم الفرصة لإبراز مكانتهم في الفريق الوطني حتى يتسنى لهم استعادة مكانتهم في نواديهم.
للإشارة يضم الطاقم الفني الوطني الجديد إلى جانب ألكاراز كلا من المدرب المساعد خيسوس كاناداس والمحضر البدني ميغال أنجيل كامبوس في انتظار تدعيم العارضة الفنية بمدرب مساعد ثان ومدرب للحراس. 
ويخوض الناخب الوطني الجديد مباراته الرسمية الأولى مع الجزائر أمام الطوغو (9 10 أو 11 جوان المقبل) ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا 2019. 
وسيكون منتخبا البنين وغامبيا المنافسان الآخران للمنتخب الوطني في المجموعة الرابعة لتصفيات نسخة الكاميرون.