جوفنتوس يحتفل بالذكرى الـ120 لتأسيسه بفوز جديد

  • PDF




هزم ضيفه المتواضع بينيفينتو بشق الأنفس
جوفنتوس يحتفل بالذكرى الـ120 لتأسيسه بفوز جديد
احتفل جوفنتوس بطل المواسم الستة الأخيرة بالذكرى الـ120 لتأسيسه بأفضل طريقة بعدما أصبح على بعد نقطة من الصدارة بتحويله تخلفه أمام ضيفه المتواضع بينيفينتو إلى فوز 2-1 مستفيدا من اكتفاء نابولي وانتر ميلان بالتعادل مع كييفو سلبيا وتورينو 2-2 على التوالي في المرحلة 12 من الدوري الإيطالي.
على ملعب اليانز ستاديوم اعتقد جوفنتوس أنه سيكون أمام مهمة سهلة ضد ضيف دخل تاريخ الدوري كأول فريق يخسر مبارياته الـ11 في الأولى في الدرجة الأولى لكنه عانى الأمرين لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والعاشر هذا الموسم بعدما أنهى الشوط الأول متخلفا قبل أن يتدخل الأرجنتيني غونزالو هيغواين لادراك التعادل ثم سجل الكولومبي خوان كوادرادو الثاني.
وصبت نتائج المرحلة في صالح فريق المدرب ماسيميليانو اليغري إذ تعثر نابولي المتصدر أمام مضيفه كييفو فيرونا بالتعادل معه صفر-صفر ما سمح لفريق السيدة العجوز كي يصبح على بعد نقطة منه مستفيدا ايضا من تعثر انتر الذي تراجع من المركز الثاني إلى الثالث بتعادله على ارضه مع تورينو 1/1.
وسيطر جوفنتوس الذي ارتدى لاعبوه قميصا خاصا للاحتفال بالذكرى الـ120 لتأسيسه النادي


خرج متعادلا مع ضيفه تورينو
الإنتر يفلت من الهزيمة الأولى
على ملعب جوسيبي مياتزا أفلت انتر ميلان من هزيمته الأولى لهذا الموسم وخرج متعادلا مع ضيفه تورينو 1-1.
وبدا انتر في طريقه لتلقي خسارته الأولى بعدما تخلف في الدقيقة 59 من تسديدة للإسباني ياغو فالكي من حدود المنطقة بعد مجهود فردي مميز.
وحاول المدرب لوتشيانو سباليتي تدارك الموقف فدفع بإيدر مارتينيز بدلا من روبرتو غاليارديني في الدقيقة 69. وكان مدرب روما السابق مصيبا في خياره لأن البرازيلي الأصل أدرك التعادل في الدقيقة 79 بعدما وصلته الكرة بتمريرة على طبق من فضة من الأرجنتيني ماورو ايكاردي اثر عرضية متقنة من الكرواتي ايفان بيريزيتش فأودعها الشباك من مسافة قريبة جدا.
وعلى رغم حفاظه على سجله الخالي من الهزائم في المباريات الـ12 الأولى لأول مرة منذ موسم 2007-2008 فقد انتر مركزه الثاني لصالح جوفنتوس وكان سيتراجع للمركز الرابع لو فاز لازيو على ضيفه اودينيزي لكن المباراة المقررة بينهما على الملعب الأولمبي في العاصمة تأجلت بسبب الأمطار الغزيرة بحسب ما أعلن صاحب الأرض في حسابه على موقع تويتر.


بسبب الأمطار
تأجيل مباراة لازيو وأودينيزي
تأجلت المباراة المقررة الأحد بين لازيو وضيفه اودينيزي في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في العاصمة بحسب ما أعلن صاحب الأرض في حسابه على موقع تويتر.
وضربت عاصفة رعدية قوية جدا روما في بداية فترة بعد ظهر اول امس وكانت الأمطار تتساقط بغزارة في الوقت المحدد لبدء المباراة أي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي لكنها توقفت حوالي الساعة الرابعة بيد أن القرار كان اتخذ بتأجيل المباراة إلى موعد يتم تحديده لاحقا.




طُرد في الشوط الثاني
بالوتيلي يعيد نيس إلى سكة الانتصارات
اعاد المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي فريقه نيس ثالث الموسم الماضي إلى سكة الانتصارات عندما قاده إلى الفوز على ضيفه ديجون 1/0 اول امس على ملعب أليانز ريفييرا في نيس في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل بالوتيلي الهدف الوحيد في الدقيقة 40 من ركلة جزاء اثر عرقلة الحسن بليا داخل المنطقة من المدافع جوردان مارييه.
وهو الهدف السادس لبالوتيلي هذا الموسم بيد انه لم يكمل المباراة لطرده في الدقيقة 89 بسبب تدخل قوي من الخلف بحق لاعب ديجون سيدريك يامبيريه.
وهي المرة الثالثة التي يطرد فيها بالوتيلي في الدوري الفرنسي منذ التحاقه بصفوف نيس موسم 2016-2017 أكثر من أي مهاجم في البطولات الخمس الكبرى.
وهو الفوز الثالث لنيس هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة (تعادل و4 هزائم متتالية) فرفع رصيده إلى 13 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس عشر بفارق الاهداف خلف انجيه الذي كان مني بخسارة مذلة امام ضيفه باريس سان جرمان المتصدر صفر-5 السبت.
كما هو الفوز الاول لنيس في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات بينها 6 هزائم متتالية (خسر امام لاتسيو الايطالي مرتين في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي يوروبا ليغ ) واضعا بالتالي حد لأسوأ سلسلة له في مختلف المسابقات منذ 4 اعوام (اكتوبر 2013).
في المقابل مني ديجون بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 12 نقطة وتراجع إلى المركز السادس عشر.


سحق نادي ضيفه كان بخماسية نظيفة
مرسيليا يرتقي إلى المركز الرابع
صعد مرسيليا إلى المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه كان 5/0 على ملعب فيلودروم في مرسيليا وانهى مرسيليا الشوط الاول بهدف متأخر سجله لاعب الوسط الدولي البرازيلي لويس غوستافو في الدقيقة 43 وأضاف فلوران توفان الثاني مطلع الشوط الثاني (47).
وعمق مورغان سانسون جراح الضيوف بعد 5 دقائق بتسجيله الهدف الثالث وأضاف اليوناني قسطنطينوس ميتروغلو الهدف الرابع في الدقيقة 76 وهو الاول له في فيلودروم منذ انتقاله إلى مرسيليا قادما من بنفيكا البرتغالي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. ثم سجل توفان هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 81 وهو الهدف الثالث عشر لتوفان في مبارياته الـ18 الاخيرة على ملعب فيلودروم بفارق 3 اهداف عن مبارياته الـ49 الاولى (10 اهداف).
ورفع مرسيليا رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نانت الفائز على تولوز 2-1 السبت ونقطتين امام ليون الذي يحل ضيفا على جاره سانت اتيان لاحقا.




بعد خدمة تشلسي باسقاط اليونايتد
مانشستر سيتي الفائز الأكبر في البيرمير ليغ
خرج مانشستر سيتي المتصدر الفائز الاكبر في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه على ارسنال 3-1 وخسارة مطارده المباشر وجاره مانشستر يونايتد امام تشلسي حامل اللقب 1/0 اول امس.
وبات رصيد سيتي 31 نقطة من اصل 33 ممكنة مقابل 23 لمانشستر يونايتد وتوتنهام الذي تغلب اليوم على كريستال بالاس 1/0 اما تشلسي فعزز رصيده في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.
على ملعب الاتحاد واصل مانشستر حصد الانتصار تلو الاخر (تعادل مرة واحدة مع ايفرتون هذا الموسم) وكان ضحيته هذه المرة ارسنال الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم جميعها خارج ملعبه ليبتعد بفارق 12 نقطة عن منافسه في المركز السادس.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشلسي فوزا ثمينا ومستحقا على مانشستر يونايتد 1-صفر سجله مهاجمه الاسباني الفارو موراتا بكرة رأسية اسكنها الزاوية العليا لمواطنه حارس يونايتد دافيد دي خيا في الدقيقة 55 والخسارة هي الثانية لمانشستر هذا الموسم وفي اخر ثلاث مباريات في الدوري المحلي بعد سقوطه امام هادرسفيلد صفر-2 قبل أسبوعين.
وعاد إلى صفوف الفريق اللندني لاعب وسطه المؤثر الفرنسي نغولو كانتي بعد غياب دام حوالي الشهر بسبب الاصابة ليعيد التوازن إلى صفوفه.
وحول ايفرتون تخلفه امام ضيفه واتفورد بهدفين للبرازيلي ريشارليسون دي اندراده (46) والبلجيكي كريستيان كاباسيلي (64) إلى فوز بثلاثة اهداف للسنغالي بابي عمر نياسي (67) ودومينيك كالفيرت ليوين (74) ولايتون باينز (90+1 من ركلة جزاء) وأهدر توم كليفرلي فرصة ادراك التعادل في الدقيقة 101 اثر فشله في ترجمة ركلة جزاء وهو الفوز الثاني لايفرتون هذا الموسم والاول بعد 3 هزائم وتعادل.
بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي
فينغر يهاجم التحكيم
انتقد الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم مستوى حكام الدوري الإنجليزي بعد مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي في الجولة الـ 11 للمسابقة التي انتهت بفوز السيتي (3-1). 
ويعتقد فينغر أن الهدفين الثاني والثالث لمانشستر سيتي غير صحيحين مؤكدا أن رحيم سترلينغ لم يكن يستحق ضربة جزاء والتي سجلها أقويرو بينما يرى أن ديفيد سيلفا كان متسللا في الهدف الثالث. 
وصرح فينغر ـ لصحيفة ميرور الإنجليزية قائلا: الحكام لا يعملون بما فيه الكفاية المستوى ينخفض في كل موسم القرارات كانت خاطئة . 
وأضاف: أنا واثق من أنها ليست ضربة جزاء نحن نعلم كيف قام سترلينغ بالغطس في اللقطة الهدف الثالث كان التسلل واضحا جدا لقد رأيتم ما رأيته .