ماجر: الفوز على نيجيريا سيكون جرعة أوكسجين للمنتخب الوطني

  • PDF


قبل الندوة الصحفية المقررة صبيحة اليوم بسيدي موسى
**
ينتظر أن لا تحمل الندوة الصحفية التي سيعقدها الناخب الوطني الجديد القديم رابح ماجر صبيحة اليوم بالمركز التقني بسيدي موسى عن أي جديد بعد أن كشف كل شيء في الندوة الصحفية الأخيرة أو من خلال إطلالاته الإعلامية العديدة سواء على القنوات الفضائية أو الإذاعية أو وسائل الإعلام المحلية والأجنبية حيث تحولت تصريحات ماجر إلى مادة دسمة وسط محبي المنتخب الوطني.
ويريد نجم الخضر في الثمانينات فرض رؤيته خلال اول  احتكاك مع المجموعة التي تضم 23 لاعبا معنيا بهاتين المواجهتين.
وبدأ عهد ماجر مع انطلاق تربص الخضر الأحد الماضي بعدما أشرف على العارضة الفنية للخضر في السنوات الأخيرة مدربين أجانب آخرهم كان الإسباني لوكاس ألكاراز الذي أنهيت مهامه قبل أسابيع بسبب النتائج السلبية.
وتتركز مهمة ماجر بمساعدة زميليه جمال مناد ومزيان ايغيل بإعادة الروح التي غابت عن الفريق الوطني بعدما فشل زملاء ماندي في اقتطاع تذكرة مونديال 2018.
وأوضح ماجر خلال آخر خرجة إعلامية له أظن أن مشكل الفريق الوطني يكمن في الجانب المعنوي. سنتحدث مع اللاعبين في أول يوم من التربص وعلينا أن نفتح  قلوبنا تجاههم كي يدخلوا مباراة نيجيريا بروح معنوية عالية. علينا إثبات أن النتائج السيئة التي سجلها ليست سوى كبوة جواد فقط .
وأبدى رابح ماجر عزمه العمل مع اللاعبين في جو مفعم بالمسؤولية والصرامة والاحترام المتبادل.
وقال ماجر خلال تقديمه الرسمي من جانب خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري إنه يتعين على الجميع العمل في نفس الاتجاه من أجل الوصول إلى هدف واحد وهو خدمة الجزائر.


مهمة ماجر لن تكون سهلة
تبدو مهمة ماجر صعبة بالنظر إلى ما حدث للمنتخب الوطني سنة 2017 مع الإقصاء المر من الدور الأول في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالغابون إضافة إلى عدم  بلوغ المونديال بعد مشاركتين متتاليتين بجنوب إفريقيا والبرازيل كما تراجع الفريق الوطني في ترتيب الفيفا العالمي إلى الصف 67.
وأضاف نجم بورتو السابق علينا الفوز في اللقاءين المقبلين لاستعادة الثقة وسط المجموعة الوطنية. والشروع في العمل الحقيقي سينطلق عقب المقابلة الودية امام إفريقيا الوسطى .
وتحسبا للقاءين المقبلين لم يستدع ماجر الحارس رقم واحد في النخبة الوطنية منذ 2010 رايس مبولحي إضافة إلى الوسط الهجومي سفيان فغولي في حين تغيب  الإصابة بعض العناصر على غرار فوزي غولام (الرباط الصليبي) رامي بن سبعيني (الكاحل) ويوسف عطال (الركبة) إضافة إلى احتمال غياب نبيل بن طالب المصاب هو أيضا.
وتعد هذه المرة الثالثة التي يشرف فيها رابح ماجر بعد سنوات 1994-1995 و2001-2002 حيث قاد الخضر في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2002 بمالي. 
وتتمثل مهمة ماجر وفق العقد الذى وقعه مع الاتحادية في بلوغ نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2019 بالكاميرون.


خلال لقائه باللاعبين
زطشي: عليكم الانخراط في خطة عمل الطاقم الفني
حثّ خير الدين زطشي الرجل الأول في الاتحادية الجزائرية اللاعبين على الانخراط في خطة عمل الجهاز الفني الذي يقوده ماجر والانطلاق من جديد لبناء منتخب وطني تنافسي.
وأضاف زطشي للاعبي المنتخب الوطني خلال زيارته لهم أول أمس بضرورة فتح صفحة جديدة وطيّ صفحات المباريات الأخيرة وحسب قوله إن الجميع يقف كرجل واحد وراء المنتخب الوطني والجميع ينتظر نتيجة ايجابية في المباراة المقبلة أمام نيجيريا.
اللاعبون من جانبهم وعدوا زطشي بهزم نيجيريا طالبين من محبي الخضر بالوقوف وراءهم يوم المباراة بملعب حملاوي الجمعة المقبل.


أصداء من سيدي موسى
* قاد ماجر برفقة مساعديه جمال مناد ومزيان ايغيل أول أمس الحصة التدريبية الأولى منذ تعيينهم في الجهاز الفني لـ الخضر.
 * شهدت الحصة التدريبية الأولى حضور 15 لاعبا أجروا تدريبات خفيفة فيما غاب كارل مجاني لوصوله المتأخر.
* غاب عن الحصة التدريبية الأولى 8 لاعبين يتقدمهم هلال العربي سوداني الذي سيغيب رسميا عن هذا التربص بسبب الإصابة.
* تم الترخيص لزين الدين فرحات بالتأخر من أجل المشاركة مع فريقه لوهافر (أول أمس) ضمن الدرجة الثانية الفرنسية وكذلك لاعبي البطولة الوطنية المعنيين بخوض لقاءات متأخرة (أمس).
* أجرى اللاعبون بعض التمارين مع المدرب المساعد جمال مناد في حين عمل ثنائي الحراسة فوزي شاوشي وشمس الدين رحماني تمارين خاصة مع المدربين عزيز بوراس ومحمد حانيشاد.
* سيكتمل تعداد الخضر اليوم الأربعاء بانضمام محمد خثير زيتي وشمس الدين نساخ وعبد المؤمن جابو لاعبي وفاق سطيف وعبد القادر صالحي حارس شباب بلوزداد وهواري فرحاني مدافع شبيبة القبائل وزين الدين فرحات لاعب لوهافر الفرنسي.
* اجرى المنتخب الجزائري أمس الثلاثاء حصتين تدريبيتين.
وجه اللاعبون رسالة تشجيع للاعب هلال سوداني بعد تأكد غيابه عن لقاء نيجيريا بسبب الإصابة متمنيين له الشفاء العاجل.