جابو أساسي بعد 41 شهرا من الغياب

  • PDF


صالحي عوّض شاوشي في لقاء أمس
**
فضل المدرب رابح ماجر خوض مباراة أمس أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى بعناصر جديدة لم تشارك في اللقاء الأخير أمام نيجيريا ففي حراسة المرمى سجل مشاركة الحارس صالحي من شباب بلوزداد عوضا عن فوزي شاوشي من مولودية الجزائر كرد فعل من رابح ماجر تجاه ابن مدينة برج منايل بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه شاوشي في لقاء نيجيريا وكلف شباك الخضر الهدف الأول.
إضافة إلى مشاركة عبد القادر صالحي سجل مشاركة اللاعب عبد المؤمن جابو وهي أول مشاركة للاعب وفاق سطيف بعد 41 شهرا من الغياب فآخر مباراة له كانت أمام المنتخب الألماني في ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014 وكان وراء الهدف الوحيد للخضر في تلك المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا 2/1 بعد الوقت الإضافي.
إضافة إلى اللاعبين السالف ذكرهما سجل مشاركة لاعب نادي بارادو عروس لأول مرة كما فضل ماجر إدراج الثنائي كادامورو وعبد اللاوي إلى جانب ماندي وعروس في الدفاع.
في خط الوسط  فضل المدرب رابح ماجر اللعب بالثلاثي مجاني ومحرز وبراهيمي إضافة إلى فرحات وفي الهجوم لعب ماجر بمهاجمين متقدمين ويتعلق الأمر بإسلام سليماني وعبد المؤمن جابو.
وبغض النظر عن نتيجة أمس فرابح ماجر لا يزال ينتظره عمل كبير وكبير جدا لإعادة قطار المنتخب الوطني إلى سكته الصحيحة.


أصداء من ملعب 5 جويلية 
*لعب الفريق الوطني مقابلة أمس محروما مرة اخرى من خدمات خمسة لاعبين على الأقل بسبب الإصابة ويتعلق الأمر بكلّ من غولام وسوداني وبن طالب وبن سبعيني وعطال.
* اتسمت مقابلة أمس بعودة المنتخب الوطني الجزائري إلى أرضية ملعب 5 جويلية.
*  يعود آخر ظهور للمنتخب الوطني بملعب 5 جويلية إلى سنتين خلت وتحديدا في المقابلة الودية ضدّ السنغال والتي عادت فيها الكلمة آنذاك تحت قيادة المدرب كريستيان غوركوف إلى رفاق إسلام سليماني بنتيجة (1-0) بواسطة الهدف الذي سجله ياسين براهيمي في الدقيقة الـ80.
* على مدار السنتين الأخيرتين استقبل المنتخب الوطني بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة قبل اتخاذ قرار تغيير الوجهة إلى ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بعد تولي خير الدين زطشي رئاسة الاتحادية الجزائرية للعبة (الفاف).
* عزم الخضر كان كبيرا جدا من اجل إنهاء سنة 2017 بفوز معنوي يكون الثالث لهم في كلّ المقابلات التي خاضوها هذا العام بعد الفوز الأول امام الطوغو بـ(1-0) شهر جوان المنصرم لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا  2019 والثاني في المقابلة الودّية امام غينيا بـ(2-1).
* كانت مواجهة امس نيجيريا المقابلة الـ12 له هذا العام   وبدون احتساب نتيجة لقاء إفريقيا الوسطى خرج الخضر بحصيلة محتشمة مثقلة بخمس هزائم واربعة تعادلات وانتصارين اثنين فقط سيكون ملزما بتحقيق نتيجة أحسن تحت قيادة المدرب ماجر الذي أكّد انه يعرف بيت داء الخضر .
* سعى منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى المتواجد بالجزائر منذ 6 نوفمبر الجاري الذي فاز على فريق وفاق سطيف (لأقل من 19 ينة) بنتيجة (2-0)   إلى تحقيق نتيجة إيجابية ينهي بها سفريته للجزائر.
* يشرف على تدريب منتخب إفريقيا الوسطى السويسري راؤول سوفاي.
* سبق لرفاق فوكسي كيثوفواما (لاعب بليكيسير التركي ) وان فازوا على الخضر في اكتوبر 2010 لحساب تصفيات كاس امم إفريقيا 2012 .
* أدار مقابلة أمس طاقم تحكيم تونسي بقيادة الحكم  الرئيسي هيثم غيرات بمساعدة مواطنيه يمين ملوشي وحسان عبد اللالي. 
* تابع المباراة جمهور قليل جدا كرد فعل عن النتائج المخيبة للفريق الوطني في تصفيات المونديال وفشله في التأهل إلى روسيا.
رئيس النادي فضل التريّث
خليفة كنيش في القادسية السعودية لن يعرف قريبا
قرر نادي القادسية السعودي تعطيل عملية البحث عن خليفة اللاعب الجزائري رياض كنيش بعد فسخ عقده والذي جاء بعد إصابة لاعب الوفاق السابق في الرباط الصليبي كون أن جلب لاعب جديد في هذا الوقت مستبعد حيث سينتظر القادسية لغاية الميركاتو الشتوي.
جريدة الإقتصاية السعودية نشرت تصريح رئيس الفريق معدي الهاجري الذي قال: من حقنا الآن التوقيع مع أي لاعب أجنبي بديل في هذه الفترة حيث إن اللاعب كنيش تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي . 
وأضاف: لنا الحق باختيار لاعب أجنبي بديل ولاعب ليس له فريق يلعب فيه حاليا لكننا فضلنا التريّث في هذا الموضوع وانتظار الفترة الشتوية المقبلة .