مهمة صعبة للوفاق وبسكرة وسهلة لبلوزداد

  • PDF


الرابطة المحترفة الأولى (ختام الجولة الـ12)
**
تكتمل بعد عصر اليوم مباريات الجولة الثانية عشر من الرابطة المحترفة الأولى وهي الجولة التي افتتحت أول امس وعاد شبيبة الساورة بالفوز من العاصمة على حساب الاتحاد المحلي 2/0 فيما لعبت امس أربع مباريات فيما تجرى اليوم المباريات الثلاث المتبقية.
لا يوجد أمام وفاق سطيف سبيل غير الانتصار على بارادو بملعب الثامن من مايو إذا أراد الحفاظ على حظوظه في اللعب على لقب الدوري لكنه سيواجه فريقا عنيدا يلعب دون عقدة أمام الأندية الكبيرة وقادر على اصطياد النسر الأسود في عشه.
ويسعى شباب بلوزداد لوضع حد لسلسلة التعادلات عندما يستقبل متذيل الترتيب اتحاد البليدة حيث لم يسجل أي فوز منذ الجولة الثالثة على حساب مولودية الجزائر وسيقرب الانتصار أصحاب اللونين الأحمر والأبيض أكثر من الريادة.
من هذا المنطلق ستكون مهمة أبناء مدينة الورود صعبة للغاية ولكنها مع هذا ستسعى للاستثمار في التعادل الذي حققته أمام بطل الجزائر في الجولة الماضية من أجل العودة بنتيجة ايجابية من العاصمة تسجل بها انطلاقة جديدة في مشوار البطولة الذي لم يرق لحدّ الآن إلى آمال الأنصار .
ولن يجد نصر حسين داي (المركز التاسع بـ13 نقطة) البساط مفروشا أمام اتحاد بسكرة (المركز ماقبل الأخير بتسع نقاط) الذي سيرمي بكل قواه للظفر بنقاط الفوز من أجل الابتعاد عن المنطقة الحمراء ولو أن النصرية سيلقون بثقلهم للعودة بنتيجة إيجابية.
وعليه لن يكون أمام ابناء الزيبان خيارا بديلا عن الفوز للخروج من منطقة الخطر علما أنهم سيخوضون مقابلة هذه الجولة تحت قيادة المدرب لكناوي الذي خلف المدرب بلعطوي على راس العارضة الفنية للفريق. ولن تكون هذه المهمة سهلة امام الفريق الضيف الذي لن يقبل ان يكون لقمة صائغة خاصة بعد المردود الطيب الذي قدمته النصرية امام مولودية الجزائر في الجولة الماضية (الفوز  بـ1-0) بفضل هدف بلعويدات في الدقيقة الـ90 .
جدول المباريات:
سا15.00: اتحاد بسكرة _ نصر حسين داي
سا16.00: شباب بلوزداد _ اتحاد البليدة
سا16.00: وفاق سطيف _ نادي بارادو


في لقاء مقدم عن الجولة الـ12 من الرابطة الأولى
شبيبة الساورة تهزم الاتحاد ببولوغين
تغلب نادي شبيبة الساورة أول أمس على مضيفه اتحاد العاصمة بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بدون جمهور على ملعب عمر حمادي في افتتاح الجولة الـ 12 من الرابطة الأولى.
وهزّ شبيبة الساورة شباك اتحاد العاصمة بهدف عن طريق إبراهيم الخليل بكاكشي في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.
وكان الوصول إلى مرمى حارس شبيبة الساورة خالد بوقاسم مهمة شاقة على أبناء سوسطارة لكن أبناء المدرب فؤاد بوعلي تمكنوا من إضافة الهدف الثاني عن طريق سيد علي يحيى شريف في الدقيقة (90+3).
وبهذا الفوز يبقى شبيبة الساورة في المركز الثاني برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن شباب قسنطينة بينما تجمد رصيد اتحاد العاصمة عند 12 نقطة بثلاث لقاءات مؤجلة.