إبراهيموفيتش: الأسود لا تتعافى مثل البشر

  • PDF




ساهم في فوز مانشستر يونايتد على نيوكاستل
إبراهيموفيتش: الأسود لا تتعافى مثل البشر
أبدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد سعادته بالعودة للملاعب بعد 6 أشهر من الغياب بسبب إصابة الرباط الصليبي قبل شهر كامل من الموعد المحدد لعودته وقال النجم السويدي أنَّ الأسود لا تتعافى مثل البشر .
وعاد المهاجم في الدقيقة الـ76 من اللقاء أمام نيوكاسل يونايتد على ملعب أولد ترافورد الذي انتهى بفوز الشياطين الحمر برباعية مقابل هدف.
وردَّ زلاتان على سؤال إذا ما كان قلقًا من العودة بعد 6 أشهر من الغياب حيث قال: هل كنت قلقًا من العودة؟ لا.. على الإطلاق. الأسود لا تتعافى مثل البشر .
وأشار إنَّها مناسبة خاصة بالنسبة لي. إنّه يوم مختلف لكني أعود بنفس الإمكانيات. لست قلقًا على الإطلاق :.
وتابع أعرف ماذا أفعل وما علي فعله. لقد تدربت بشكل قوي للغاية وضحيت كثيرًا. لقد لعبت (كرة القدم) في رأسي والآن على ركبتي أن تستجب لي .
وأضاف متابعة المباريات من الخارج لم يكن بالأمر السهل. الأمر كان صعب لأنني أصبت في اللحظة التي كنت أقدم فيها مستويات جيدةّ.
وواصل: لقد حدث الأمر بين عشية وضحاها ولم يكن بمقدوري فعل أي شيء. هذا الصيف كان مختلفًا لأنني كنت بدون فريق إلا أن هذا لم يكن ما يشغلني .
وشارك إبرا مع المان يونايتد في 46 مباراة الموسم الماضي سجل خلالها 28 هدفًا هداف الفريق وحصد 3 ألقاب: الدرع الخيرية وكأس الرابطة والدوري الأوروبي.


كان اللاعب قد أنهى تعاقده مع النادي في 30 جوان الماضي قبل أن يوقع عقدًا جديدًا معه لمدة موسم في 24 أزت..


حقق رقما تاريخيا مع ليفربول 
محمد صلاح يتفوق على لويس سواريز وتوريس 
حقق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح رقما تاريخيا مع فريقه نادي ليفربول الإنجليزي تفوق من خلاله على مهاجمي الفريق السابقين الأوغوياني لويس سواريز والإسباني فيرناندو توريس.
وذكر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنّ محمد صلاح تمكن من تسجيل 9 أهداف في 12 مباراة لعبها في مسابقة البريميرليغ خلال الموسم الجاري وهي أفضل انطلاقة للاعب في نادي ليفربول خلال تاريخ البطولة بالتساوي مع الإنجليزي دانييل ستوريدج في موسم (2013ـ 2014) كما أصبح أول لاعب يسجل 8 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول في البطولة الإنجليزية منذ نحج الإنكليزي روبي فاولر في تحقيق ذلك بموسم (1994-1995).
وأحرز محمد صلاح 9 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن كما سجل 4 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهدف آخر في الدور التمهيدي في ذات المسابقة القارية.
وتعد هذه أفضل انطلاقة في تاريخ محمد صلاح مع الفرق المختلفة إذ سجل 5 أهداف في أول 11 مباراة مع روما الإيطالي الموسم الماضي.
كما سجل صلاح الموسم الماضي 19 هدفًا في جميع المسابقات المحلية والقارية من بينها 15 هدفًا في الدوري الإيطالي وهو أفضل سجل له في مسيرته الكروية وقد يتمكن من تجاوز هذا الرقم خلال الموسم الجاري.
يُشار أنّ محمد صلاح قد انضم لنادي إلى ليفربول في الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.


عاد بنقاط الفوز من ليستر سيتي
مانشستر سيتي يعادل إنجاز تشيلسي
واصل مانشستر سيتي الإنجليزي انطلاقته المثالية في الدوري وسجل فوزًا جديدًا على حساب ليستر سيتي بهدفين دون مقابل.
وقالت شبكة سكاي سبورت إن مانشستر سيتي حصد فوزه السابع على التوالي خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي وهو رقم قياسي في تاريخ النادي.
كما أكدت أن مانشستر سيتي ثاني فريق يحقق الفوز في أول 6 مباريات خارج ملعبه بعد أن فعلها تشيلسي في موسم 2008-2009.


المدفعجية يكسبون داربي لندن
موستافي: شخصية أرسنال ظهرت أمام توتنهام
أعرب شكودران موستافي مدافع أرسنال عن اعتقاده بأن الفريق قدَّم عرضًا جيدًا في المباراة التي فاز فيها (2-0) على جاره وضيفه توتنهام في ديربي لندن اول امس بالجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.
وقال موستافي في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس عقب المباراة: أعتقد أنَّنا قدمنا أداءً جيدًا. كانت مباراة ديربي وهي مباراة ذات وضع خاص دائمًا .
وأوضح موستافي الذي سجل الهدف الأول لأرسنال في هذه المباراة: أظهرنا شخصية الفريق وكنا حاضرين في اللحظات المهمة. وعندما تفعل هذا تفوز بالمباريات .


كفاني يسجل هدفه الـ15 في الدوري الفرنسي هذا الموسم
باريس سان جرمان يهين نانت ورانيري بثلاثية
واصل باريس سان جرمان المتصدر عروضه الهجومية القوية وسحق ضيفه نانت 4-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي اول امس.
وابتعد فريق العاصمة بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر مستغلا سقوط موناكو في فخ التعادل مع اميان 1-1 ويلتقي سان جرمان وموناكو في لقاء قمة الاحد المقبل في الامارة.
ويعتبر سان جرمان الفريق الوحيد الى جانب مانشستر سيتي الانجليزي الذي لم يخسر في البطولات الخمس الكبرى في مختلف المسابقات حيث فاز في مبارياته الاربع في دوري الابطال وفاز في 11 من مبارياته ال13 في الدوري المحلي مقابل تعادلين.
وارتأى مدرب سان جرمان الاسباني اوناي ايمري اراحة المهاجم الشاب كيليان مبابي بعد مشاركاته الدولية فحل بدلا منه الارجنتيني انخل دي ماريا.
وبعد ان صمد نانت اكثر من نصف ساعة تلقت شباكه الهدف الاول في الدقيقة الـ38 بعد ان استلم الاوروغوياني ادينسون كافاني كرة داخل المنطقة فراوغ احد المدافعين بحركة فني رائعة قبل ان يسجل في الشباك .
ولم يكن نانت قد افاق من صدمة الهدف الاول حتى تلقى الثاني في الدقيقة الـ42 عندما حاول دي ماريا تمريرة لولبية من الجهة اليمنى داخل المنطقة فاخطأت الجميع لتتابع طريقها نحو الشباك .
ورد نانت عبر لاعبه الاحتياطي البوركينابي بريجوس ناكولما بعد دقيقتين من نزوله (الدقيقة الـ60) لكن الكلمة الاخيرة كان لاصحاب الأرض الذين أضافوا هدفين عن طريق الارجنتيني خافيري باستوري في الدقيقة الـ65 وكافاني مجددا  في الدقيقة الـ79.
ورفع كافاني رصيده إلى 15 هدفا في 12 مباراة في الدوري في صدارة ترتيب الهدافين بالإضافة إلى أربعة أهداف في دوري الإبطال.