رونالدو المرشح الأول لخلافة نفسه

  • PDF


الفائز بجائزة الكرة الذهبية لسنة 2017 يُعرف الليلة
رونالدو المرشح الأول لخلافة نفسه
من المقرر أن يتم الإعلان مساء  اليوم في باريس عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنة 2017 حيث يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الترشيحات بعد قيادته ريال مدريد للفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي لكن منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفظ بحظوظه في الفوز بالجائزة أيضا.
تقوم مجلة فرانس فوتبول باستفتاء قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم بشكل غير علني بحيث يقوم كل صحفي باختيار أفضل 3 لاعبين من وجهة نظره ليحصل الأول على 5 نقاط الثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة وحيدة.
وقد أحرز كريستيانو رونالدو 745 نقطة ليقتنص جائزة العام الماضي من أصل 865 نقطة ممكنة وبفارق قياسي عن ملاحقه ليونيل ميسِّي بلغ 429 نقطة.
ويتم تقديم هذه الجائزة من قِبَل مجلة فرانس فوتبول منذ عام 1956 حين انطلقت تحت مسمى أفضل لاعب في أوروبا وانحصارها على اللاعبين الأوروبيين فقط قبل أن تتوسع في عام 1995 لتضم لاعبي الأندية الأوروبية من مختلف الجنسيات ثم تصبح الجائزة متاحة لأي لاعب حول العالم في 2007.
وقد انضمت جائزة الكرة الذهبية لجائزة لاعب العام من الفيفا في عام 2010 لتصبح جائزة كرة الفيفا الذهبية لمدة 5 سنوات قبل أن تنفصل الجائزتين مجددًا في عام 2016 لتصبح الجائزة باسم الكرة الذهبية فقط مرة أخرى بينما أصبح الاتحاد الدولي الفيفا تقدم جائزة لاعب العام ضمن جوائز الأفضل . 
رونالدو.. ميسي ونيمار
عرسان سهرة اليوم
سيقف الثلاثي رونالدو وميسي ونيمار وجها لوجه سهرة اليوم في حفل توزيع جوائز فرانس فوتبول لاحتيار أحسن لاعب في العالم وقد يقع الاختيار كما هو الشان في العام الماضي على البرتغالي رونالدو وسيحل ثانيا الارجنتيني ميسي وثالثا البرازيلي نيمار.
كريستيان رونالدو:
نجم ريال مدريد الذي صال وجال على مختلف الأصعدة في 2017 وقاد فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا فضلا عن استعادة الليغا الإسبانية بعد غياب.
تألق رونالدو فرديا بشدة في الموسم الماضي إذ لعب مع الريال 46 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 42 هدفا وصنع 12 أخرى فضلا عن احتلاله المركز الثالث مع البرتغال في مونديال القارات ما أهله ليفوز بلقب أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الخامسة.
 ليونيل ميسي:
هداف الليغا العام الماضي برصيد 37 هدفا والذي حمل برشلونة على كتفيه في العديد من فترات الموسم.
قاد البرغوث الأرجنتيني برشلونة لمعانقة كأس الملك كما قدم أداء مميزا في كل البطولات تترجمه أرقامه حيث لعب 52 مباراة أحرز خلالها 54 هدفا وصنع 19 أخرى.
نيمار دا سيلفا:
البرازيلي المتألق في 2017 كان أحد أضلاع مثلث الرعب الشهير msn في برشلونة ولعب دورا رئيسيا في الريمونتادا التاريخية للبارسا أمام سان جيرمان في دوري الأبطال (6-1) إذ مثلت هذه المباراة ذروة أدائه في الموسم الماضي.


فاز نيمار مع البارسا بكأس الملك وقدم أداء مميزا قاد به البرازيل للتأهل بسلاسة إلى المونديال وحاز على لقب أغلى لاعب في التاريخ بعدما انتقل الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو..