مانشستر سيتي يقتل إثارة الدوري الإنجليزي

  • PDF


هزم اليونايتد ورفع الفارق إلى 11 نقطة
مانشستر سيتي يقتل إثارة الدوري الإنجليزي
خطا مانشستر سيتي خطوة عملاقة نحو إحراز لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ـ وقتل بشكل كبير إثارة البريميرليغ ـ بفوزه على جاره وغريمه التقليدي ومطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-1 في عقر دار الأخير أول امس في المرحلة السادسة عشرة ليبتعد عنه بفارق 11 نقطة ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 46 نقطة مقابل 35 ليونايتد و32 لتشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.
على ملعب اولدترافورد الحق سيتي بيونايتد أول خسارة له هذا الموسم على ملعبه والاولى منذ ان هزمه ايضا الموسم الماضي على الملعب ذاته بالنتيجة ذاتها في سبتمبر عام 2016 احتفظ بعدها الشياطين الحمر بسجلهم خاليا من الهزائم في 40 مباراة في مختلف المسابقات.
وخاض المدرب البرتغالي جوزي مورينيو المباراة بتشكيلة هجومية قوامها رباعي خط المقدمة المؤلف من البلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي انطوني مارسيال وماركوس راشفورد وجيسي لينغارد.
في المقابل فأجا مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا الجميع بإبعاده المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو مفضلا عليه البرازيلي غابريال جيزوس.
وكان السيتيزن الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة بفضل تحركات لاعبيه وتمريراتهم السلسة في حين اعتمد يونايتد على الهجمات المرتدة وسرعة مهاجميه.
وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 43 عبر دافيد سيلفا قبل أن يعادل يونايتد النتيجة في الدقيقة 45+2 عن طريق ماركوس راشفورد وأعاد نيكولاس أوتاميندي التقدم لسيتي بهدف في الدقيقة 53 وارتفع رصيد سيتي بهذه النتيجة إلى 46 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن يونايتد الذي تلقى أول خسارة له على ملعبه بعد 40 مباراة بكافة المسابقات.


غوارديولا يسخر من مورينيو
رد الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على التصريحات التي أطلقها جوزي مورينيو عقب خسارة فريقه للداربي حيث أكد أن فريقه كان له ضربة جزاء لم تحتسب.
ورد غوارديولا بسخرية في تصريحات نقلتها صحيفة ميترو الإنجليزية: في الموسم الماضي كان الأمر نفسه فزنا هنا وكان السبب هو الحكم أيضًا واليوم كذلك .
وأضاف: عشية المباراة تحدث مورينيو عن الحكم ونحن فريق صادق كان لدينا سيطرة على الكرة بنسبة 75 بالمائة مما يعني أننا نريد أن نلعب وجئنا هنا وفعلنا ذلك .
كما دافع عن لاعبي فريقه الذين اتهمهم مورينيو بالسقوط سريعًا وقال: ليس صحيحًا أنهم يسقطون بسرعة أعتقد أن هذه ليست حجة .
وأكمل: ما أريده هو أن نلعب بشخصيتنا هنا يمكننا أن نلعب بهذه الطريقة في إنجلترا الناس قالوا إننا لا نستطيع أن نلعب بالطريقة التي لعبت بها مع برشلونة لكن هذا أصبح ممكنًا وقمنا بذلك .
وواصل: كنت أعرف هذا منذ الموسم الماضي دائمًا ما آمنت بهذا أي شخص يستطيع اللعب بالطريقة التي يريدها لهذا كرة القدم جميلة أنا سعيد للفوز في ستامفورد بريدج وأولد ترافورد بهذه الطريقة .
واختتم: كرة القدم لا تصدق تحدثنا عن كيفية لعب اليونايتد سجلنا هدفين كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها هذا الفوز يعني الكثير لنا سنواجه سوانزي بعد ثلاثة أيام وسنواجه العديد من الصعوبات من المستحيل أن نكون أبطالًا في هذا الشهر ولكن ما حدث جيد لنا .