الميركاتو الشتوي ملاذ الأندية لاصطياد العصافير النادرة

  • PDF


افتتح أول أمس ويدوم إلى غاية 15 جانفي 
**
شرعت أندية الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم في اجراء عملية واسعة لإعادة النظر في تشكيلاتها بنية البحث عن  العصافير النادرة لاصطيادها وانتدابها خلال مرحلة التحويلات الشتوية الميركاتو التي افتتحت أول أمس السبت الى غاية 15 جانفي المقبل. 
وتسعى أندية النخبة الى الاستفادة من خدمات عناصر قادرة على تقديم الاضافة التي تنتظرها تشكيلاتهم وبلوغ الأهداف المسطرة في بداية الموسم. كما يعد الميركاتو فرصة لبعض الاندية التي تتواجد في أريحية على الصعيد المالي لوضع مخطط استقدامات يستجيب لطلباتها وتغطية النقائص التي تعاني منها تشكيلاتها. 
ويعد أهم حدث يميز هذا الميركاتو الشتوي لموسم 2017 -2018 هو قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بتقليص عدد اللاعبين المستقدمين من خمسة الى ثلاثة. 
وشرعت الاندية الكبيرة على غرار وفاق سطيف ومولودية الجزائر واتحاد الجزائر في عملية التنقيب قبل الانطلاق الرسمي لمرحلة التحويلات وهذا داخل الوطن وحتى خارج الحدود. 
وكانت مولودية الجزائر أول إدارة تعلن عن الشروع في عملية الاستقدامات وذلك من خلال إخضاع المهاجم المالي ابوبكر ديارا الى تجارب كانت في نهاية المطاف فاشلة. 
من جهته لم يشذ فريق وفاق سطيف عن القاعدة عندما راح يبحث عن الحلول خلال فترة الميركاتو قصد الحفاظ على لقبه. غير أن قضية تجديد اللاعب عبد المؤمن جابو تعد اكبر إشكال يؤرق إدارة الرئيس حسان حمار سيما وأن عقد صانع ألعاب النسر السطايفي ينتهي في جانفي القادم. 
أما بالنسبة للأندية التي لا تسمح لها وضعيتها المالية بإجراء استقدامات كبيرة فقد غيرت وجهتها نحو اللاعبين الناشطين في الأقسام السفلى. 
يذكر أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أطلقت صافرة الإنذار تجاه أندية حظيرة النخبة فيما يخص الديون المتراكمة عليها مهددة إياها بمنعها من الانتداب خلال الفترة الشتوية الحالية في حال تجاوز المبلغ قيمة 10 ملايين دينار جزائري. 


شريف الوزاني
اتحاد بلعباس سيضم 4 أو 5 لاعبين  
أوضح الوزاني أنهم سيستقدمون 4 أو 5 لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية لتغطية النواقص وإثراء التشكيلة تحسبا لمرحلة العودة والتي وصفها بالصعبة كون التعثر فيها ممنوع.
ولم يكشف اللاعب السابق للمنتخب الجزائري عن هوية اسماء اللاعبين الذي ينوي استقدامهم خلال فترة التحويلات الشتوية الحالية كاشفا أنه قدم الى ادارة الفريق بعض الأسماء طالبا منها الإسراع في الدخول في مفاوضات معها قصد اقناعهم لحمل ألوان فريقه اتحاد بلعباس.
وبشأن الفوز المسجل على حساب وفاق سطيف اول امس بملعبه في ختام مرحلة الذهاب أعرب ابن مولودية وهران عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز  بقوله لإحدى القنوات الفضائية اللقاء كان صعبا أمام فريق كبير وحققنا نتيجة رائعة ولكن نقص الفاعلية الهجومية ساهم في تضييع العديد من الفرص ورغم ذلك تفطن اللاعبون وعادلنا النتيجة في وقت رائع وفي المرحلة الثانية منحنا التعلميات للاعبين وسجنا الهدف الثاني .
وأنهى شريف الوزاني حديثه بالقول: هذا الفوز ساهمت فيه الجماهير كما أنني أشكر اللاعبين رغم امتلاكي لفريق متواضع بما أن الاستقدامات التي قمنا بها لم تكن مدروسة .

مراد لحلو:
النصرية ستدخل الميركاتو الشتوي بقوة
قال السيد مراد لحلو رئيس فرع كرة القدم بنصر حسين داي ان فريقه سيدخل فترة التحويلات الشتوية الحالية بقوة من اجل تدعيم تشكيلة بخيرة الأسماء الحالية في البطولة الوطنية حتى يتسنى لفريق النصرية خوض مرحلة العودة من اجل التنافس على اللقب الوطني.
ومن بين الأسماء الذي تنوي إدارة النصرية جلبهاّ نجد لاعب من جنسية افريقية يجيد اللعب في الخط الأمامي لحلو رفض الكشف عن هويته أو الفريق الذي يلعب له حاليا المهم حسب قول لحلو لقد أعطى هذا اللاعب موافقته للدفاع عن الوان النصرية.
قائمة اللاعبين الذي تنوي إدارة النصرية ضمها للفريق بموافقة المدرب بلال دزيري تضم خمسة أسماء ثلاثة منهم في الخط الأمامي واثنين في الوسط وخلت القائمة من اي مدافع بسبب قوة دفاع النصرية حسب قول مراد لحلو.