الفرنسي مبابي: نستطيع الفوز على ريال مدريد

  • PDF




اختير أفضل لاعب شاب في فرنسا لسنة 2017 
الفرنسي مبابي: نستطيع الفوز على ريال مدريد
علق الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان اول امس على المواجهة المرتقبة لفريقه مع ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وعن احتمال فوز الفريق الباريسي قال اللاعب في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة آس الإسبانية: بالطبع يمكننا الفوز على ريال مدريد إذا كنا لا نؤمن بذلك فمن سيؤمن؟ نعلم أن الأمر لن يكون سهلًا سنعمل حتى فيفري لنكون جاهزين حينما تحين المواجهة .
وحول رد فعله بعد قرعة دوري الأبطال قال: رد فعلي كان طبيعيًا جدًا أعتقد أنه للفوز بدوري أبطال أوروبا يجب أن تواجه أفضل الفرق وريال مدريد واحد منها سوف تكون مباراة كبيرة .
وبخصوص مواجهة قدوته كريستيانو رونالدو قال: نعم لكن الشيء الرئيسي هو المباراة أنا أمثل فرنسا لأنني ألعب في ناد فرنسي وهو الفريق الوحيد الذي بقي في المسابقة (من فرنسا) .
وبشأن أفضل لحظاته عام 2017 رد بقوله: أعتقد أن الفوز بالدوري مع موناكو والانتقال إلى باريس سان جيرمان كانا حدثين مهمين في 2017.. كانت سنة إيجابية بالنسبة لي وأعتقد أننا يمكننا أن نفعل الأفضل كل يوم أحاول التطور .
وعن كأس العالم قال مبابي: بطبيعة الحال هو في رأسي علينا أن نفكر فيه المونديال هو أكبر منافسة لأي لاعب أنا في عجلة من أمري لأكون هناك الجميع يحلم بهذا .
وحول أمنياته في 2018 قال: أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم .
للاشارة اختير مبابي على جائزة أفضل لاعب شاب في فرنسا لسنة 2017 والمقدمة من طرف برنامج تيليفوت متفوقا بذلك على كل من مارسيال لاعب  مانشستر يونايتد وماكسيم لوبيز نجم مارسيليا . 
وتعتبر هذه الجائزة تتويجا للجوهرة الشابة الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ19 غدا  الأربعاء وكان مبابي أحد أبرز نجوم فريق موناكو الذي فاجأ الجميع من خلال الوصول إلى  الدور نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا الموسم الماضي. 
وقاد مبابي موناكو أيضا للتغلب على الغريم بي إس جي في سباق التتويج على  
البطولة الفرنسية وسجل 15 هدفا في الليغ1 و26 بشكل عام مع نادي الإمارة  الفرنسية الموسم الماضي. 
ورحل مبابي عن موناكو في ميركاتو الصيف الماضي حيث انضم لباريس سان جيرمان  على سبيل الاعارة ومن المتوقع انتقاله لنادي العاصمة الفرنسية في صفقة دائمة  الصيف المقبل. 


غريزمان يؤكد:
لن أنضم أبداً إلى أرسنال
أكد اللاعب الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان النجم الحالي لنادي أتليتكو مدريد الإسباني قراره بعدم الانضمام لفريق أرسنال الإنجليزي مستقبلاً بعدما أضاع النادي اللندني قبل أربع سنوات فرصة التعاقد معه لما كان ينشط في ريال سوسيداد.
وسرد غريزمان قصته مع نادي أرسنال في كتابه خلف الابتسامة حيث قال: تلقيت عرضاً من أرسنال وانتظرت كثيرا .
وأضاف: وفي غياب أي أخبار جديدة تحدث وكيل أعمالي إلى غيليس غريماندي أحد الكشافين في أرسنال والذي أبلغنا بأن آرسين فينغر ( المدير الفني للنادي) مازال مهتما بضمي .
وتابع غريزمان: لذا انتظرت لفترة أخرى.. وقبل إغلاق باب سوق الانتقالات علمنا أن أرسنال لن يقدم عرضا لضمي .
وختم النجم الفرنسي بصيغة التأكيد: لا أحب أن يقال لي شيئا لن يحدث لذا حينما أبلغني وكيل أعمالي باهتمام أرسنال مؤخرا بضمي قلت له انسى ذلك الأمر بعدما ما فعلوه معي سابقا .
وكان غريزمان البالغ من العمر 26 عاماً قد انضم لأتلتيكو مدريد في صيف 2014 قادماً من نادي ريال سوسيداد الإسباني وقد قام بتجديد عقده مع الروخي بلانكوس في جويلية الماضي إلى غاية سنة 2022 لكن مدرب الفريق الأرجنتيني دييغو سيميوني فتح الأسبوع الماضي باب الرحيل أمام المهاجم الفرنسي.