برشلونة يبتعد بـ16 نقطة عن ريال مدريد

  • PDF


عقب إجراء الجولة الثامنة عشرة من الليغا
برشلونة يبتعد بـ16 نقطة عن ريال مدريد
عاود برشلونة نشاطه في الدوري الإسباني بفوز رابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ليفانتي 3/0 اول امس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم ليبتعد بـ16 نقطة عن غريمه الريال عقب تعادل الأخير امام سيلتا فيغو بهدفين لمثلهما.
حافظ برشلونة على سجله الخالي من الهزائم في 27 مباراة خاضها هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري رافعا رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط مجددا عن ملاحقه اتلتيكو مدريد الفائز على خيتافي 2/0.
وأنهى النادي الكاتالوني الشوط الأول متقدما بهدفين بفضل سواريز في الدقيقة الـ38 مسجلا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول أضاف ميسي الهدف الثاني ليضيف البرازيلي باولينيو الهدف الثالث لفريقه مؤكدا الفوز الثاني عشر لفريقه في مواجهاته الـ 13 الأخيرة مع ليفانتي في الدوري والكأس.
وعلى ملعب بالايدوس تلقت آمال ريال بإحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي لضربة شبه قاضية بتعادله مع مضيفه سلتا فيغو 2-2.
نجح سلتا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 بهدف رائع للدنماركي دانيال واس لكن ريال رد سريعا وادرك التعادل في الدقيقة 36 بواسطة بايل ثم سرعان ما أضاف ايضا هدف التقدم في الدقيقة 39 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من ايسكو ثم غمز الكرة بيسراه إلى يمين الحارس.
وبقيت النتيجة على حالها رغم الفرص العديدة للفريقين وأبرزها لصاحب الأرض في الدقيقة 72 عندما انتزع اسباس ركلة جزاء من الحارس نافاس لكن الأخير تألق بوجه اللاعب نفسه وانقذ فريقه.
إلا أن سلتا رفض الاستسلام للنتيجة وواصل اندفاعه حتى أدرك التعادل في الدقيقة 82 عبر رأسية الأوروغوياني ماكسي غوميز بعد عرضية من واس. وأصبح غوميز اللاعب الوحيد الذي يسجل في دوري هذا الموسم في مرمى ريال وبرشلونة الذي تعادل مع سلتا 2-2 في معقله خلال المرحلة 14.