الفاف يتوعد الكاف باللّجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية

  • PDF


بعد استبعاد ولد زميرلي من انتخابات المكتب التنفيذي 
**
قرر اتحاد الكرة الجزائري الطعن في قرار استبعاد مرشحه بشير ولد زميرلي من انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) المقرر لها في الثاني فيفري المقبل بالمغرب ملمحا إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس).
وأعلن كاف أول امس أن أعضاء لجنته التنفيذية المجتمعين أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء المغربية قبلوا الترشيحات لتولي 4 مناصب شاغرة بالمكتب التنفيذي منوها أن ملف المرشح بشير ولد زميرلي من الجزائر هو الوحيد الذي تم رفضه بدعوى إرساله خارج المدة القانونية للترشح وبات الليبي جمال الجعفري المرشح الوحيد لشغل مقعد منطقة شمال أفريقيا.
وقال خير الدين زطشي رئيس اتحاد الكرة الجزائري لوسائل إعلام محلية إنه منزعج من قرار الاتحاد الأفريقي لافتا إلى أنه سيطعن في القرار وأنه مستعد للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية إذا ما استلزم الأمر.
أكد زطشي أن ملف ولد زميرلي (نائبه الثاني) أودعه في المدة القانونية موضحا أنه من غير المعقول أن يعتمد كاف على تاريخ وصول الملف وليس على تاريخ إرساله.
يشار إلى أن الاتحاد الجزائري أرسل ملف ترشح ولد زميرلي يوم السابع ديسمبر الماضي عن طريق البريد أي في اليوم الأخير لانقضاء المدة القانونية للترشح.


زطشي من المغرب:
أيادي جزائرية حرمت زميرلي من الترشح
حمّل الرجل الأول في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السيد خير الدين زطشي أيادي جزائرية مسؤولية قرار استبعاد مرشحه بشير ولد زميرلي من انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) المقرر لها في الثاني فيفري المقبل بالمغرب.
وأضاف يقول خير الدين زطشي لوسائل الإعلام الأجنبية بمدينة الدار البيضاء المغربية أول امس فور إعلان قرار استبعاد ملف ولد زميرلي حان الوقت للجزائريين لمعرفة تلك الأيادي التي لا تريد الخير لكرة القدم الجزائرية في الهيئات الكروية.
وأضاف يقول زطشي لا أريد تسمية الأسماء بمسمياتها لكن أنا على يقين أن الأشخاص التي تسعى للاصطياد في المياه العكرة معروفة لدى العام والخاص في الجزائر وليس من صلاحياتي ان أوجه اتهامي لشخص ما بل الأيام القادمة ستكشف الكثير من الأسرار بخصوص للكرة الجزائرية من طرف أشخاص كانوا ولازالوا يدعون حبهم للجزائر .
زطشي حتى وان لم يكشف عن هوية الشخص الذي كان يقصده من خلال كلمه إلا أنه كان موجها للرئيس الأسبق محمد روراوة الذي تحوم حوله الشبهات على انه هو من يقف وراء قرار استبعاد المرشح بشير ولد زميرلي من انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للعبة (كاف).