مواجهات مفخخة لسداسي الرابطة الأولى

  • PDF


الدور الـ16 لكأس الجزائر (الدفعة الثالثة تجرى اليوم)
مواجهات مفخخة لسداسي الرابطة الأولى
تتواصل اليوم مباريات الدور السادس عشر من كأس الجزائر لكرة القدم وهو الدور الذي افتتحت مبارياته أول امس الخميس وشهد تأهل شباب الدار البيضاء على حساب نجم البسباس بهدف دون رد فيما لعبت امس الجمعة سبع مباريات على ان تجرى اليوم السبت ست مواجهات فيما تجرى المبارتين الأخيرتين واحدة بعد غد الاثنين بين شبيبة الساورة ووفاق سطيف والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل بين إتحاد الجزائر وشباب قسنطينة بملعب عمر حمادي ببولوغين.
وستحظى مباريات اتحاد الجزائر-شباب قسنطينة شبيبة الساورة-وفاق سطيف واتحاد بسكرة-اتحاد الحراش باهتمام خاص كونها تجمع كلها أندية الرابطة الأولى حيث ستعرف إقصاء ثلاثة منها من هذا الدور ورغم أن الفرق المضيفة (اتحاد الجزائر اتحاد بسكرة وشبيبة الساورة) ستستفيد من عاملي الميدان والجمهور إلا أن التأهل يبقى غير مضمون طالما وأن منافسيها سيرفعون التحدي للعودة إلى الديار بتأشيرة التأهل للدور ثمن النهائي في مباريات ستتميز بالتشويق والإثارة.  
تتحول مولودية الجزائر صاحبة 8 كؤوس شأنها في ذلك شأن وفاق سطيف واتحاد الجزائر إلى بوسعادة في رحلة محفوفة بالمخاطر كون الأمل المحلي المنتمي للرابطة الثانية صعب المنال أمام أنصاره رغم انسحاب مدربه نور الدين بونعاس الذي رمى المنشفة عقب الهزيمة المسجلة. بالإضافة إلى مباراة بوسعادة يعرف هذا الدور لقاءين آخرين بين أندية الرابطة الأولى ونظيراتها للثانية موبيليس ويتعلق الأمر باتحاد البليدة-جمعية وهران ودفاع تاجنانت-مولودية سعيدة. 
و سيستضيف الرائد الحالي للرابطة الثانية جمعية عين مليلة بملعب الخروب فريق اتحاد الأخضرية المنتمي للبطولة الوطنية للهواة. 
أما اللقاءات الأخرى المتبقية فستجمع بين أندية من مختلف الأقسام حيث يبقى عامل المفاجأة واردا بقوة. 


برنامج المباريات:
 اليوم السبت 13 جانفي :
ببوسعادة سا14.00:  أمل بوسعادة - مولودية الجزائر
ببسكرة سا14.00: إتحاد بسكرة - إتحاد الحراش
بالبليدة (الاخوة براكني) سا16.00:    إتحاد البليدة - جمعية وهران 
بتيزي وزو سا16.00: شبيبة القبائل - شباب واد رهيو  (منقولة)
بميلة سا14.00: نجم تلاغمة - مولودية وهران (منقولة)
بالخروب سا14.00: شباب قايس - إتحاد بلعباس
يوم الاثنين 15 جانفي :
ببشار سا17.00: شبيبة الساورة - وفاق سطيف (منقولة)
يوم الثلاثاء 16 جانفي :
ببولوغين سا16.00 : إتحاد الجزائر - شباب قسنطينة (منقولة)