عيون موناكو وليون على نانت

  • PDF


البطولة الفرنسية (الجولة الـ20)
عيون موناكو وليون على نانت
يخوض باريس سان جرمان المتصدر بفارق كبير عن اقرب منافسيه رحلة صعبة إلى غرب البلاد عندما يحل على نانت الخامس غدا الاحد في ختام المرحلة العشرين الأولى إيابا من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويبدو سان جرمان في طريقه لاستعادة لقب الدوري الذي خسره العام الماضي أمام موناكو وذلك بعد هيمنته على ليغ 1 بين 2013 و2016 في ظل العهد القطري لفريق العاصمة واستقدام ابرز اللاعبين العالميين.
وسيكون الثنائي موناكو وليون متربصا لاية زلة باريسية في نانت عندما يحل الأول على مونبلييه السابع ويستقبل الثاني انجي وصيف القاع في ختام المرحلة.
ونجح موناكو وليون بتحقيق أربعة انتصارات متتالية ليبقيا على فارق منطقي مع سان جرمان قبل انطلاق دور الإياب.
وعلى غرار سان جرمان بلغ موناكو نصف نهائي كاس الرابطة بفوزه على نيس 2-1 الثلاثاء ليضرب موعدا مع ضيفه مونبلييه مرة جديدة نتيجة القرعة فيما سيواجه سان جرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الماضية مضيفه رين الذي خسر أمامه 1- 4في الدوري و1-6 في الدور الـ32 من الكأس.
ويستعد فريق الامارة لاستقبال هدافه الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الاصابة. ويعول المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على ابن الحادية والثلاثين لكسر دفاع مونبلييه الاقوى في الدوري بتلقيه 13 هدفا فقط.
وفي غياب فالكاو صاحب 15 هدفا في الدوري حمل الارجنتيني غويدو كاريو والسنغالي كيتا بالدي العبء الهجومي في موناكو في مسابقتي الكأس وكاس الرابطة ويغيب عن موناكو لاعبا الوسط البلجيكي يوري تيليمانز والمالي اداما تراوري.
ويبحث مرسيليا الرابع عن تعميق جراح رين التاسع والذي لم يفز في آخر 3 مباريات عندما يزوره اليوم السبت باحثا عن الاقتراب من الوصافة نظرا لابتعاده 3 نقاط فقط عن الثنائي موناكو وليون.


جدول المباريات:
اليوم السبت:
سا17.00:ران _ مارسيليا 
سا20.00: مونبيليه _ موناكو
سا20.00: نيس _ اميان
سا20.00: مونبيليه _ موناكو
سا20.00: تروا _ بوردو
سا20.00: ديجون - ماتز
غدا الاحد:
سا15.00: سانت ايتيان _ تولوز
سا17.00: ليون _ انجي
سا21.00: نانت _ ب.س. جرمان