سان جرمان يبتعد في صدارة الدوري الفرنسي

  • PDF


ليون يفرّط في فرصة انتزاع الوصافة
سان جرمان يبتعد في صدارة الدوري الفرنسي
بدأ باريس سان جرمان العام الجديد من حيث أنهى سابقه وحقق فوزه الرابع على التوالي لكن بصعوبة بالغة على ضيفه نانت 1/0  بغياب البرازيلي نيمار فيما فشل ليون في انتزاع الوصافة من موناكو بالتعادل اول امس على أرضه مع انجيه 1-1 في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب لا بوجوار أكد سان جرمان تفوقه التام على نانت بتحقيق فوزه الخامس عشر تواليا في جميع المسابقات على مضيفه الذي لم يذق طعم الانتصار على نادي العاصمة منذ أن تغلب عليه 1-صفر في الدوري في 16اكتوبر 2004.
واستفاد فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري الذي بدأ العام الجديد بانتصارين خارج قواعده ايضا على رين 6-1 واميان 2-صفر لكن في مسابقتي الكأس المحلية وكأس الرابطة على أكمل وجه من تعثر موناكو أمام مضيفه مونبلييه صفر-صفر السبت لكي يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن نادي الامارة.
وخاض سان جرمان اللقاء بغياب نجمه البرازيلي نيمار الذي يعاني من اصابه في اضلاعه لكن عاد اليه الاوروغوياني ادينسون كافاني بعد أن غاب عن لقاءي الكأس وكأس الرابطة بسبب تأخره في عطلته الشتوية.
وأكمل نانت اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد البرازيلي دييغو كارلوس لحصوله على انذار ثان بعد حادثة غريبة لأن الحكم اعتبر أن اللاعب دفعه خلال محاولة لحاقه بهجوم مرتد لسان جرمان. وأظهرت الاعادة بأن الحكم حاول الرد بعرقلة المدافع قبل أن يشهر الإنذار الثاني في وجهه.
وفي المباراة الثانية كان ليون أمام فرصة إزاحة موناكو عن المركز الثاني لكنه فشل في تخطي ضيفه انجيه وتحقيق فوزه الخامس تواليا في الدوري واكتفى بنقطة بقي من خلالها شريكا لنادي الامارة ولكل منهما 42 لكن الأخير يتمتع بأفضلية الأهداف.
وأنهى فريق المدرب برونو جينيسيو الشوط الأول متخلفا أمام فريق لم يحقق سوى فوز وحيد في مبارياته الـ11 الأخيرة بهدف سجله الكاميروني كارل توكو ايكامبي في الدقيقة 14 من ركلة جزاء.
وانتظر صاحب الأرض حتى بداية الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر نبيل فقير (47)  الذي سجل 14 هدفا في الدوري وهو رقم لم يصل اليه اي لاعب فرنسي آخر في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم.
وعجز بعدها ليون عن الوصول الى الشباك رغم اضطرار ضيفه الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد لاعب الوسط فلافيان تيه (84).).