الخضر في المرتبة الـ57 عالميا الـ10 قاريا والرابعة عربيا

  • PDF


التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم 
الخضر في المرتبة الـ57 عالميا.. الـ10 قاريا والرابعة عربيا
إحتل المنتخب الوطني الجزائري المرتبة الـ57 عالميا الـ10 قاريا والرابعة عربيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر أول أمس في أول نسخة بعام 2018 عبر الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم.
أشبال المدرب رابح ماجر إحتلوا المرتبة الـ57 عالميا بإجمالي عدد النقاط والذي وصل لـ 585.3 نقطة وصعد المنتخب بمركز في الترتيب العام أما المرتبة العاشرة قاريا فأتت بعد كل من تونس حيث قفز منتخب   نسور قرطاج بأربعة مراكز ليصعد للمرتبة الـ23 وخلفه السنغال (24) ثم مصر التي تقدمت مرتبة واحدة (30) فالمغرب متقدما مركزا (39) ثم الكونغو (43) وبوركينا فاسو الكاميرون غانا ونيجيريا بينما والرابعة عربيا أتت خلف كل من تونس مصر والمغرب.
على صعيد الوطن العربي تتصدر الترتيب تونس تليها مصر ثم المغرب فالجزائر متقدمة إلى المركز (57) ثم السعودية علما بأن منتخب الكويت كان الأكثر تقدما من حيث عدد المراكز في تصنيف هذا الشهر بعدما قفز 15 مرتبة ليصل إلى المركز الـ174.
على مستوى الصدارة حافظت ألمانيا على المركز الأول والتي لم تشهد أي تغييرات بالمراكز العشرة الأولى وتواصل البرازيل احتلال الوصافة تليها البرتغال بالمركز الثالث ثم الأرجنتين وبلجيكا وإسبانيا وبولندا وسويسرا وفرنسا وتشيلي.
آسيويا تواصل إيران الصدارة رغم تراجعها مركزين (34) تليها أستراليا التي تقدمت مرتبتين (36) ثم اليابان متقدمة مركزا (56) فكوريا الجنوبية متقدمة مركزا هي الأخرى (59) تليها السعودية متراجعة مركزين (65).
وشهدت 3 منتخبات أفضل ترتيب لها بالتصنيف على الإطلاق باحتلال لبنان المركز الـ84 بعد ارتقائه مركزا وفلسطين الـ75 بعد تقدمها خمسة مراكز وتايوان الـ134 بعدما قفزت مرتبة واحدة.