قرباج: لن أستقيل من رئاسة الرابطة المحترفة

  • PDF


مسلسل فضائح الكرة الجزائرية يتواصل
قرباج: لن أستقيل من رئاسة الرابطة المحترفة
تراجع رئيس الرابطة المحترفة مصطفى قرباج عن قراره السابق بالاستقالة من رئاسة الرابطة المحترفة لكرة القدم حيث أكد في آخر تصريح له صبيحة أمس أنه لا يزال الرئيس الشرعي لهذه الهيئة ولا أحد يمكنه إبعاده من منصبه طالما أنه منتخب بطريقة قانونية من طرف أعضاء الجمعية العامة.
جاءت تصريحات قرباج سويعات قليلة قبل عقد أعضاء مكتبه لاجتماع طارئ لدراسة حيثيات القرار المتخذ في حقه من طرف أعضاء المكتب الفيديرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم الأحد الماضي بمدينة سطيف بسحب التفويض من قرباج في تسييره بطولة الرابطة المحترفة بقسميها الأول والثاني.
وحسب قرباج فإنه سيبقى على رأس الرابطة المحترفة وأنه يستند بالمادة 20 من قانون الاتحادية التي تخول لرئيس الفاف سحب التفويض من رئيس الرابطة إذا رأى أن هناك إخلالا في تسيير البطولة المحترفة لكن لا احد يحق له إقالته.
وذهب قرباج أبعد من ذلك بقوله: لا توجد مادة صريحة في قوانين الفاف تخول لرئيسها إقالة رئيس الرابطة المحترفة وعليه فأنا الرئيس الشرعي لهذه الرابطة رغم أنف أعضاء المكتب الفيدرالي .


في الوقت الذي طالب زطشي من قرباج بإخلاء مكتب الرابطة المحترفة
الرابطة المحترفة تطالب الفاف إبلاغها رسميا بقرار سحب التفويض 
طالبت الرابطة المحترفة لكرة القدم من الاتحادية الجزائرية  (الفاف) إبلاغها رسميا بالقرار الذي اتخذته الأحد الماضي خلال اجتماع المكتب الفيديرالي بسطيف بسحب التفويض منها في تسيير البطولة الوطنية.
وفي بيان نشرته الرابطة الوطنية لكرة القدم ليلة اجتماع أعضاء مكتبها رد عن مراسلة للأمين العام  للاتحادية الجزائرية لكرة القدم وجهها الأحد الماضي لأمانة  الرابطة الوطنية لكرة القدم والتي دعا فيها هذه الأخيرة  إلى إخلاء المقر وفسح المجال يوم الاثنين 22 جانفي 2018 (أول امس) لأعضاء المكتب الجدد المسير وتسهيل مهامهم  للتكفل بتسيير منافسات الرابطة الأولى والثانية المحترفة حيث طالبت فيه الهيئة الكروية خير الدين زطشي إبلاغها رسميا بالقرار التي اتخذته الأحد الماضي خلال اجتماع المكتب الفيديرالي بسطيف والقاضي بسحب التفويض منها في تسيير البطولة المحترفة.
وعقد مجلس إدارة الرابطة الوطنية لكرة القدم امس الثلاثاء اجتماعا بمقر الرابطة لمناقشة قرار الهيئة الفيدرالية التي انهت فيه مهامها واتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة لهذه الوضعية.
وأعلنت الفاف الأحد الماضي أنه تم سحب تسيير البطولة المحترفة لكرة القدم من مجلس إدارة الرابطة المحترفة استنادا إلى التدابير المتعلقة بالعلاقة التي تربط بين الاتحادية الجزائرية والرابطة طبقا للمادة 20 من  الاتفاقية التي تربط الطرفين منذ سنة 2011. 
وتم اتخاذ هذا القرار بإجماع أعضاء المكتب الفيدرالي للفاف خلال اجتماعهم  بالمدرسة الوطنية للرياضات الاولمبية الباز بسطيف بحضور 11 عضوا من بين الـ13 الذي يضمهم المكتب. 
 ويضع هذا القرار حدا لمهام رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج المنتخب على رأس هذه الهيئة منذ جويلية 2011  والذي لا تزال عهدته سارية إلى غاية 2019. 


لدراسة قرار الفاف
غريب يلتقي قرباج وحمّار
تنقل رئيس فرع كرة القدم السابق لمولودية الجزائر عمر غريب للالتقاء برئيس وفاق سطيف حسان حمار ورئيس الرابطة الوطنية المخلوع محفوظ قرباج بمقر الرابطة ببلوزداد وجاء التقاء الثلاثي من أجل دراسة الوضع القائم بعد قرار المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري نزع مقاليد تسيير الدوري المحترف الأول والثاني من قرباج حيث أكدت مصادر أن هذا الاجتماع جاء من أجل عرقلة هذا القرار.
وقرر المكتب الفيدرالي لـ _الفاف_ نزع الثقة من قرباج وذلك خلال الاجتماع الشهري الذي جرى بسطيف حيث عينت ديركتوار من أجل تسيير الرابطة الوطنية إلى وقت لاحق وهو القرار الذي لم يستسغه بعض الرؤساء الذين رأوا القرار مجحفا ودون قوانين تتيحه ما يجعل الأيام المقبلة تعد بصراع بين طرفين وحاشيتهما.