نهاية أزمة محرز مع ليستر سيتي

  • PDF


تغلب على إحباطه وعاد إلى التدريبات
نهاية أزمة محرز مع ليستر سيتي


انتهت أزمة استمرت عشرة أيام بين ليستر سيتي وجناحه رياض محرز أمس الجمعة بعودة اللاعب الجزائري الدولي لتدريبات فريقه بعد فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي في جانفي الماضي وسافر محرز مع بعثة النادي الذي يواجه المتصدر مانشيستر سيتي أمسية اليوم وتبدو مشاركته مستبعدة على الأقل أساسيا.
وظهر محرز في صور أثناء وصوله لمركز تدريب فريقه صباح الجمعة منشرحا ومبتسما بعد أقل من 24 ساعة من مناشدة المدرب كلود بويل له بالعودة للتشكيلة.
وألمح بويل إلى عدم مشاركة محرز في مباراة السبت في مواجهة فريق الصدارة لكن وسائل إعلام بريطانية قالت أمس الجمعة إن محرز يرغب في اللعب أمام الفريق الذي حاول التعاقد معه في آخر أيام فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
ولم يلعب محرز أو يتدرب مع ليستر منذ إغلاق باب الانتقالات الشتوية بعد رفض فريقه العرض المقدم من متصدر الدوري المحلي الذي يقوده المدرب الإسباني بيب جوارديولا.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن بعض أصدقاء اللاعب الجزائري إن محرز شعر بالإحباط بعد تعثر الصفقة.


محرز اشترط الحصول على ضمانات فعلية للرحيل في الصيف المقبل
كشف موقع ذي صن البريطاني اول امس أن الدولي الجزائري رياض محرز يشترط الحصول على ضمانات فعلية للرحيل في الصيف مقابل عودته لناديه ليستر سيتي وإكمال الموسم بصفة طبيعية حيث يرفض اللاعب الاستمرار مع ناديه لمواسم أخرى وعيش خيبة أخرى في الميركاتو الصيفي بعد أن تم منعه لأكثر من مناسبة في التنقل نحو نادي كبير.
من جهتها أكدت صحيفة تايمز الانجليزية أن اللاعب الجزائري يريد ضمانات من رئيس النادي شخصيا من أجل الانتقال لمانشستر سيتي أو نادي آخر يرغب في ضمه دون أي عرقلة أو شروط مبالغ فيها.
جاءت هجمة رياض المعاكسة بعد الكلام الكثير الذي قال عن معاقبته من قبل إدارة الفريق بغرامات ثقيلة لتأتي خطوته وتبين أنه لا يخشى التهديدات وهو الذي ضاق ذرعا من تصرفات فريقه الذي لم يكافئه مقابل ما قدمه للنادي لعدة سنوات.


هل قرّر غوارديولا صرف النظر عن محرز؟
وفقا لمزاعم صحيفة ميرور البريطانية التي تنشر الكثير من الأخبار غير الموثوقة فإن بيب غوارديولا مدرب السيتي صرف النظر عن ضم محرز وأن لديه مخاوف كبيرة من الطريقة التي تعامل بها اللاعب مع فشل انتقاله لمتصدر البريمييرليغ.
وأضافت أن المدرب الإسباني سيبحث عن خيارات أخرى لدعم خط هجومه في الموسم المقبل.
وكان الجزائري على وشك الانضمام للسكاي بلوز خلال الميركاتو الشتوي الأخير إلا أن تعنت إدارة ليستر حرمه من الانضمام لفريق المدرب بيب جوارديولا.


وامتنع اللاعب صاحب الـ26 عاما في الفترة الأخيرة عن خوض التدريبات تعبيرا عن غضبه من تسبب إدارة الثعالب في عدم تحقيق حلمه بالانتقال لملعب الاتحاد.
يذكر أن تقارير كانت قد ربطت محرز بالانتقال لأندية أخرى في البريمييرليغ الشهر الماضي خاصة آرسنال وليفربول لخلافة المهاجم أليكسيس سانشيز وصانع الألعاب فيليب كوتينيو على التوالي.
==
آرسين فينغر:
_ما يحدث بين ليستر ومحرز لا يعنيني
قال مدرب نادي أرسنال آرسين فينغر ما يحدث بين نادي ليستر سيتي والدولي الجزائري رياض محرز أمر لا يعنيه إطلاقا.
وأضاف يقول التقني الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس قبل مباراة فريقه ارسنال أمام توتنهام المقررة اليوم السبت ضمن الجولة الـ26 من الدوري الانجليزي من الأفضل أن يتصرف النادي بشكل الجيد وكذلك اللاعب أن يتصرف بشكل جيد أيضا هذا ما أعرفه .
ويضيف: قضية محرز مع ليستر سيتي لا اعرف منها إلا القليل لأنها ليست وظيفتي ولا يحق لي التدخل في شؤون ليستر سيتي .
==
موقع سبورتس كيدا :
محرز يكرر مسلسل المشاغبين الخمسة في إنجلترا
في الوقت الذي تتركز الأضواء بشكل كبير على مقاطعة الدولي الجزائري رياض محرز تدريبات فريقه الإنجليزي ليستر سيتي أوضح موقع سبورتس كيدا أن محرز ليس اللاعب الوحيد الذي اختار هذا المسلك للانتقال إلى فريق آخر.
منذ أكثر من اسبوع يرفض رياض محرز استئناف التدريب رفقة فريقه ليستر سيتي لأنه لم يوافق على انتقال الدولي الجزائري إلى مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية وتشير العديد من التقارير الصحفية إلى أن محرز دخل في مرحلة اكتئاب إذ كان يُمنّي النفس باللعب لمانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا.


وأعاد موقف محرز مقاطعة تدريبات فريقه الحديث مجددًا عن عدة لاعبين اتخذوا الإضراب أو المقاطعة وسيلة للانتقال إلى فرق أخرى وفي هذا الصدد أشار موقع سبورتس كيدا إلى أن هناك خمسة لاعبين أضربوا أيضًا عن حضور مران فرقهم احتجاجًا على عدم السماح لهم بالانتقال إلى أندية أخرى خلال فترة الانتقالات.


الهولندي بيير فان هويدونك:
شهرة المهاجم الهولندي ارتفعت بشكل كبير في منتصف التسعينيات إذ ساهم هويدونك في فوز فريقه سيلتيك الاسكتلندي بالعديد من المباريات ثم انتقل إلى نوتنجهام فورست سنة 1997 من أجل مساعدته على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.
طلب هويدونك الانتقال إلى فريق آخر بعدما تألق في كأس العالم (فرنسا 1998) بيد أن النادي رفض تسريح اللاعب الذي دخل في إضراب عن التدريبات وعاد إلى موطنه هولندا.
ومع عودته مجددًا إلى نوتنغهام فورست ساءت علاقته مع جماهير النادي واللاعبين الذين رفضوا الاحتفال بأهدافه فيما عبر هويدونك فيما بعد عن ندمه عما فعله وقال: كان يمكن معالجة الأمور بشكل آخر .


البلغاري ديميتار برباتوف:
بحسب نفس المصدر ساهم تألق البلغاري ديميتار برباتوف رفقة الفريق اللندني توتنهام في تسليط الضوء على المهاجم البلغاري فقد وضع مدرب مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرغسون كل ثقله من أجل التعاقد مع اللاعب سنة 2008 وأضاف أن برباتوف رفض السفر رفقة توتنهام لمواجهة كل من تشيلسي وسندرلاند وأردف أن فريق توتنهام استسلم أمام رغبة اللاعب الجامحة للعب في فريق مانشستر يونايتد.
الفرنسي ديمتري بايي
أفاد موقع سبورتس كيدا أن ديمتري بايي اشتهر سنة 2017 بشكل كبير في عالم الساحرة المستديرة.
فقد أضرب اللاعب الفرنسي من أجل إجبار ناديه الإنجليزي ويست هام يونايتد على السماح له بالانتقال إلى فريق مارسيليا الفرنسي ونال لاعب الوسط الماهر مبتغاه رغم محاولات النادي الإنجليزي العديدة الاحتفاظ به.
الإنجليزي ويليام غالاس:
طلب مدافع تشيلسي السابق ويليام غالاس من ناديه اللندني السماح له بالانتقال إلى الدوري الإيطالي بيد أن نادي تشيلسي رفض طلب المدافع الفرنسي السابق.
وقرر الانجليزي غالاس أن يغير الأمور على طريقته الخاصة إذ أكدت تقارير صحفية أنه هدد بتسجيل الأهداف في مرمى ناديه تشيلسي إن لم يُسمح له بالمغادرة وقتها سمح النادي اللندني للاعب الفرنسي بالانتقال إلى فريق آرسنال سنة 2006.


الأرجنتيني ليوناردو أولوا:
أكد مهاجم ليستر سيتي ليوناردو أولوا أنه لن يلعب مجددا للفريق فقد كان يعتقد أنه لا يتلقى معاملة عادلة من مدرب الفريق آنذاك الإيطالي كلاوديو رانييري بسبب قلة الاعتماد عليه في مباريات الفريق.
وأضاف الموقع أن اللاعب الأرجنتيني تمكن أخيرًا من مغادرة النادي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة صوب فريق برايتون الإنجليزي. أكد مهاجم ليستر سيتي ليوناردو أولوا أنه لن يلعب مجددا للفريق فقد كان يعتقد أنه لا يتلقى معاملة عادلة من مدرب الفريق آنذاك الإيطالي كلاوديو رانييري بسبب قلة الاعتماد عليه في مباريات الفريق.
وأضاف الموقع أن اللاعب الأرجنتيني تمكن أخيرًا من مغادرة النادي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة صوب فريق برايتون الإنجليزي.