كورونا يجبر غوغل على إلغاء كذبة أفريل

  • PDF

اعتاد على إطلاقها خلال السنوات الأخيرة
كورونا يجبر غوغل على إلغاء كذبة أفريل  

تمثل كذبة أفريل مناسبة لإطلاق الكذب على منصات شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي إلا أن الوضع هذا العام لا يحتمل المزاح من هذا النوع الأمر الذي أجبر عملاق محركات البحث غوغل على إلغائها وفق ما نقله موقع المصريون .
وكان غوغل اعتاد على إطلاق أكبر كذبة أفريل خلال السنوات الأخيرة. وفي 1 أفريل 2004 أطلق البريد الإلكتروني Gmail وكان مستخدمو الإنترنت يعتقدون وقتذاك أنه مجرد خدعة.
وفي عام 2006 خدع عملاق محركات البحث مستخدميه بمداعبة المواعدة عبر الإنترنت على Google Romance. تظهر للمستخدم في آخر عملية البحث أنه وقع في فخ خدعة أفريل لتجعل المستخدم في حالة كوميدية ساخرة.
وشهد عام 2010 الإعلان بأن الشركة ستسمح لنا بتحميل أي شيء على الإنترنت - الحيوانات الأليفة وأجهزة التحكم عن بعد ومفاتيح الأبواب الأمامية وأي شيء - مما يمكّن Google من العثور عليها لنا عند فقدها.
وفي أفريل 2011 أعلنت غوغل عن عرضها لوظائف لمن يستطيع أن يقترح إكمالات تلقائية لبحث غوغل وتبعته بإعلان عن GMail Motion والذي أظهرت به أن المستخدم سيصبح قادرًا على استخدام البريد بحركة جسمه.
وفي أفريل 2012 أعلنت غوغل عن كذبة تتعلق بخرائطها حيث أعلنت عن إطلاقها لخرائط غوغل 8-bit لتكون بيئة الخرائط قريبة جدًا من الألعاب القديمة.
وفي أفريل 2013 أطلقت غوغل خدمة حاسة الشم من خلال تقريب الأنف من جهاز الكمبيوتر الخدمة الجديدة وهي حاسة الشم من جمل مثيرة تدفع المتصفح إلى تجربة الخدمة الجديدة مثل أطلق العنان لأحاسيسك.. لا تكتفي بالكتابة والتحدث واللمس واحصل على رموز محسوسة جديدة . 
وفي هذا العام قررت غوغل التراجع عن تقليدها السنوي احترامًا للذين يحاربون جائحة فيروس كورونا (COVID-19 ). وقالت: هدفنا الأسمى هو أن نساعد الناس لذلك دعونا نتجنب النكات خلال شهر أفريل القادم .