الجيش يقضي على إرهابيين ويوقف مهربين

  • PDF

يواصل حربه المقدسة لحماية الجزائر
الجيش يقضي على إرهابيين ويوقف مهربين

يواصل الجيش الوطني الشعبي (حربه المقدسة) من أجل حماية الجزائر وبعد أن رفع مستوى تأهبه ويقظته على الحدود وداخل التراب الوطني نجح في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات الميدانية آخرها القضاء على إرهابيين إثنين ببرج منايل وتوقيف عدد كبير من المهرّبين في أقصى جنوب البلاد.
ونجحت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي بضواحي قرية عين الحمراء شمالي مدينة برج منايل (بومرداس) أمس الأربعاء في القضاء على إرهابيين إثنين واسترجعت كمية من الذخيرة حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه.
 وأوضح المصدر ذاته أنه (في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط بضواحي قرية عين الحمراء شمالي مدينة برج منايل بالقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي فجر يوم أمس 9 سبتمبر 2015 على إرهابيين (2) واسترجعت مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة). وأضاف البيان أن (العملية لا تزال متواصلة9.
من جانب آخر أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم الثلاثاء في عدة عمليات بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام 26 مهربا كما ضبطت تسع شاحنات وسبع عربات رباعية الدفع حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس الأربعاء في بيان آخر لها تلقت أخبار اليوم نسخة منه.
 وجاء في البيان أنه في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاعات العملياتية لكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة في عدة عمليات يوم 08 سبتمبر 2015 26 مهربا وضبطت تسع شاحنات وسبع عربات رباعية الدفع و25720 لتر من الوقود .
 كما ضبطت أيضا خلال هذه العمليات 127 طنا من المواد الغذائية و26 جهاز كشف عن المعادن ومولد كهربائي وهواتف نقالة و1237 كيلوغرام من الحجارة و720 كيلوغرام من الذهب والرمل.
من جهة أخرى حجز عناصر حرس الحدود بالقطاع العملياتي لتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية 3135 لتر من الوقود وأوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبشار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة تاجري مخدرات كانا على متن سيارة سياحية حيث ضبطت بحوزتهما 46 كيلوغراما من الكيف المعالج حسب البيان.
 كما أوقفت مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي لورقلة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة مهربا وحجزت شاحنة معبأة بـ599 قارورة من مختلف المشروبات -يضيف- المصدر ذاته.
ف. هـ