الشرطة تُوقف 121 شخص في عدة ولايات

  • PDF

بسبب المخدرات والمهلوسات والأسلحة البيضاء
الشرطة تُوقف 121 شخص في عدة ولايات
تنفيذا للمخطط الأمني المعد بنّاء على معطيات ميدانية حول النقاط السوداء التي تعرف انتشار الجريمة بمختلف أنواعها وبهدف تأمين المواطن والمجتمع قامت مصالح كل من أمن ولاية الجزائر العاصمة وسطيف ووهران خلال نهاية الأسبوع بعمليات مداهمة لبعض النقاط المشبوهة بأحياء وشوارع المدن أسفرت عن توقيف 122 شخص متورط بجرائم حيازة المخدرات والمهلوسات والأسلحة البيضاء وحجز 20 غراما من البودرة البيضاء المحتمل أن تكون مخدرات صلبة كانت ملفوفة في أكياس بلاستيكية معدة للبيع وكمية معتبرة من الأسلحة البيضاء واسترجاع مبلغ مالي يقدر بـ103000 دينار جزائري و100 أورو من عائدات المتاجرة بهذه السموم حسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت (أخبار اليوم) نسخة منه.
كما تمكنت عناصر الفرق العملياتية للضبطية القضائية للأمن الوطني خلال نهاية الأسبوع المنصرم في عمليات متفرقة عبر عدة ولايات من التراب الوطني من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 02 كلغ و333 غرام من القنب الهندي و134 قرص مهلوس مع توقيف عشرة أشخاص متورطين بالمتاجرة غير الشرعية بهذه السموم.
واستغلالا لمعلومات قامت مصالح أمن ولاية سطيف بناء على إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا بمداهمة منزل شخص مسبوق قضائيا يقوم بترويج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب أين تم حجز 436 قرص مهلوس واسترجاع مبلغ مالي يقدر بـ 42000 دج من عائدات المتاجرة بالمهلوسات مع توقيف المشتبه فيه.
وحسب البيان نفسه فإن هذه العمليات الشرطية تدخل في إطار جهود مصالح الشرطة المبذولة للحد من ظاهرة استهلاك المخدرات في أوساط الشباب وتضييق الخناق على المروّجين والشبكات الإجرامية التي تتخذ من هذه التجارة الغير شرعية وسيلة لتحقيق الربح السريع. لذلك فإن التحقيق مفتوح من قبل مصالح كل من أمن ولايات تيبازة وقسنطينة والبويرة ومعسكر وغليزان والبيض وسطيف.
ب. ل