الأمن الوطني يحجز سيارة مسروقة

كانت محل نشرة بحث من طرف الأنتربول 
الأمن الوطني يحجز سيارة مسروقة 

تمكن عناصر شرطة الحدود البحرية بميناء الجزائر العاصمة مؤخرا من استرجاع سيارة سياحية فخمة كانت محل بحث من طرف الشرطة الدولية الإنتربول أين تم توقيف صاحبها الذي كان بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني عبر إحدى الرحلات البحرية.
وحسب ما أورده بيان صادر عن خلية الاتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه أمس فإن عناصر الفرقة الأولى لشرطة الحدود البحرية بميناء الجزائر قاموا بتوقيف الشخص واسترجاع السيارة خلال مرحلة المراقبة الالكترونية البيومترية لجوازات السفر الخاصة بالمسافرين والوثائق الخاصة بالسيارات وتم تحويله الى المصالح المختصة للأمن الوطني لاستكمال الإجراءات القانونية في انتظار تقديمه امام الجهات القضائية المختصة.
من جانب آخر نجحت مصالح الأمن الوطني بالمسيلة أدرار وأم البواقي مؤخرا في ضبط وحجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية تقدر بـ 827 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام بدون فواتير.
هذه العمليات تندرج ضمن مسعى المديرية العامة للأمن الوطني الرامي الى تضييق الخناق على شبكات التهريب التي تمس بالاقتصاد الوطني حسب ما أورده البيان نفسه.
ن. أ

..ويسجل 1533 زيارة بيداغوجية
سجلت المديرية العامة للأمن الوطني برمجة 1533 زيارة بيداغوجية خلال سنة 2016 مقارنة بسنة 2015 أين تم تسجيل 1379 زيارة إلى مختلف مقرات الأمن الوطني على مستوى 48 أمن ولاية لفائدة تلاميذ المدارس بمختلف أطوارها وطلبة الجامعات وشخصيات وطنية وكذا أفواج الكشافة الإسلامية الجزائرية.
هذه الزيارات البيداغوجية سجلت بكل من المتحف المركزي للشرطة مقرات الأمن الوطني المخبر المركزي للشرطة العلمية نادي الفروسية للأمن الوطني بالمدرسة التطبيقية للأمن الوطني بالصومعة وكذا مقر خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني تم من خلالها تقديم شروحات وافية للزوار حول مهام أفراد الشرطة والوسائل التقنية والتطبيقات الذكية الحديثة المستعملة في مجال الشرطة العلمية لمعالجة وحل القضايا الإجرامية إضافة إلى التعريف بتاريخ الشرطة منذ العصور القديمة ومراحل تطورها عبر الزمن وإطلاعهم على الأزياء الخاصة بالشرطة الجزائرية والعربية.
تهدف هذه الزيارات إلى تقريب الشرطة من المواطن وكذا تثمين للعلاقة الوطيدة التي تربط مصالح الأمن الوطني بمختلف شرائح المجتمع المدني تعزيزا للعمل الجواري الذي يسمح بإطلاع مختلف شرائح المجتمع على مهام رجال الأمن بما تقدمه من خدمات إنسانية والمساهمة في الاهتمام بمسائل التوعية الأمنية.