توقيف 14 مشتبها فيهم واسترجاع 10 قارورات حارقة

  • PDF

مصالح أمن ولاية الجزائر: 
توقيف 14 مشتبها فيهم واسترجاع 10 قارورات حارقة 

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 14 مشتبها فيهم واسترجاع 10 قارورات حارقة (كوكتيل مولوتوف) كبيرة الحجم و3 صناديق بلاستيكية تحتوي على 55 قارورة زجاجية مهيأة للإستعمال في قضيتين مختلفتين تتعلقان بالإخلال بالنظام العام والسكينة العامة وحيازة أسلحة محظورة حسب ما أفاد به بيان صادر أمس الجمعة عن ذات المصادر. 
وأوضح البيان: تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس مؤخرا من إسترجاع 10 قارورات حارقة كبيرة الحجم دلو مملوء بمادة البنزين و3 صناديق بلاستيكية تحتوي على 55 قارورة زجاجية مهيأة للإستعمال إلى جانب قارورتي (2) خمر معبأة بالرمل مهيأة للإستعمال وأقنعة تستعمل للتمويه . 
وأضاف البيان أن العملية تندرج ضمن معالجة قضية الإخلال بالنظام العام والسكينة وغلق الطريق العام بالحجارة والمتاريس وحيازة أسلحة محظورة (كوكتيل مولوتوف) دون سبب شرعي ما إستدعى تدخل قوات الشرطة لحفظ النظام العام. 
وأشارت الوثيقة أنه في قضية مماثلة عالجت فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية لبراقي قضية تكوين جمعية أشرار والإخلال بالنظام العام والسكينة العامة مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة وذلك إثر نشوب شجار بين مجموعة من الشباب من حيين مختلفين. 
وجاء في البيان أنه تم خلاله (أي الشجار) تحطيم بعض السيارات المركونة هي ملك للضحايا الذين تقدموا إلى مصالح الشرطة لترسيم شكواهم وبعد تحريات ميدانية تم توقيف 14 مشتبه فيهم كما تم حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام وقارورات معبأة بالبنزين ومهيأة للإستعمال . 
وبعد إستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها تم تقديم المشتبه فيهم بالقضية الأولى على وكيل الجمهورية المختص إقليميا حيث تلقوا إستدعاءات مباشرة فيما تم إيداع المشتبه فيهم الـ14 في القضية الثانية الحبس المؤقت ماعدا قاصر منهم بأمر من وكيل الجمهورية المختص إقليميا - يبرز البيان-. 
ق. ح