الأمن يطيح بشبكة تروّج الكوكايين

  • PDF

كانت تضم امرأتين
الأمن يطيح بشبكة تروّج الكوكايين

تمكنت قوات الشرطة بوهران مؤخرا من تفكيك شبكة إجرامية تحترف ترويج مادة الكوكايين تتكون من 06 أشخاص بينهم امرأتان حيث يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تتاجر في المخدرات الصلبة.
وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه فإن نجاح العملية جاء بعد عمل دؤوب من طرف مصالح الشرطة مكن من الإطاحة بشخصين في الثلاثينيات من العمر في حالة تلبس حيث عثرت قوات الشرطة أثناء عملية التلمس الجسدي بحوزتهما على 0.45 غرام المخدرات الصلبة ( كوكايين ) ليتم فتح تحقيق في الموضوع.
التحريات المعمقة التي باشرتها قوات الشرطة المختصة في محاربة مثل هذه الجرائم مكنت من التوصل إلى باقي افراد الشبكة الإجرامية والتي تنتمي لعائلة مكونة من شقيقين بالإضافة إلى زوجتي أحدهما حيث عثرت مصالح الشرطة أثناء عمليات التفتيش القانونية على كميات أخرى من الخدرات الصلبة تقدر بـ 3.48 غرام بالإضافة إلى 36 غراما من المخدرات ومبلغ مالي يقدر بـ 317000.00 يرجح أن يكون من عائدات ترويج هذه السموم.
وبعد استفاء جميع الإجراءات القانونية أحالت فرقة البحث والتحري لأمن ولاية وهران أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عناصر الشبكة عن جرم تكوين جمعية اشرار مختصة في المخدرات الحيازة على أسلحة بيضاء محضورة التستر وعدم التبليغ مع العصيان.
وفي سياق ذي صلة أسفرت التحريات المعمقة التي باشرتها الوحدات المختصة في مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات لأمن ولاية سيدي بلعباس مؤخرا عن إحباط محاولة تهريب كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـأكثر من 60 كلغ و100 غرام من الكيف المعالج.
تفاصيل العملية جاءت إثر قيام عناصر الشرطة بعملية استباقية استعلاماتية ناجحة عن طريق تمديد الاختصاص أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص في حالة تلبس بحوزتهم 60 كلغ من مادة الكيف المعالج.
هذا وبلغت الكمية المحجوزة من طرف مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس منذ بداية السنة الحالية 200 كلغ و06 كلغو 937 غرام من المخدرات كما سمحت العمليات النوعية من توقيف 21 شخصا مشتبها فيه في تجارة هذه السموم. وتبقى قوات الشرطة مجندة بكافة أفرادها على مدار الأسبوع بهدف مكافحة الجريمة والتصدي لأي فعل إجرامي من شأنه المساس بأمن المواطن والممتلكات.
من جانب آخر تمكنت فرقة حماية البيئة بأمن دائرة الأبيض سيدي الشيخ ولاية البيض من حجز 862 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للإستهلاك بنوعيها الدجاج والديك الرومي.
حيثيات القضية تعود إلى نهاية الأسبوع المنصرم حيث أسفرت عملية مراقبة لشاحنة تبريد عبر أحد أحياء مدينة الأبيض سيدي الشيخ وتفتيشها على العثور على 862 كلغ من اللحوم البيضاء حيث أثبتت المعاينة الأولية أنه مخالفة لمعايير وشروط الحفظ وعليه تم عرضها للمعاينة البيطرية التي أكدت عدم صلاحياتها للاستهلاك. وبناء على ما سبق تم إعداد ملف قضائي في شأن صاحب البضاعة وتوجيه كمية اللحوم المحجوزة لمركز الردم التقني ببلدية الأبيض سيدي الشيخ قصد إتلافها.
وتعد هذه العملية الثانية من نوعها في أقل من أسبوع حيث سبق وأن حجزت مصالح الأمن الحضري الأول بمدينة البيض خلال السنة الجارية نحو قنطارين من السمك غير صالح للاستهلاك بعاصمة الولاية. 
ب. ح