الأمن يوقف 37 شخصا بتهم مختلفة




حجز 7090 قرص مهلوس
الأمن يوقف 37 شخصا بتهم مختلفة


مواصلة للعمليات الإستباقية من مصالح الأمن الوطني ضد الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن وتنشط في الأحياء الحضرية قامت قوات الشرطة مؤخرا بعدة عمليات بكل من ولاية أدرار عين الدفلى تيبازة البليدة قسنطينة سطيف تلمسان والجزائر العاصمة سمحت بحجز 7090 قرص مهلوس 19 سلاحا أبيضا 02 كلغ و380 غرام من المخدرات كما أسفرت هذه العمليات عن توقيف 37 شخصا يشكلون شبكات إجرامية قامت بالمتاجرة بالمؤثرات العقلية والمخدرات والإعتداء على المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء.
وحسب ما أورده بيان لخلية الإعلام بالمديرية العامة للأمن الوطني تلقت (أخبار اليوم) نسخة منه فإن هذه العمليات تندرج ضمن مسعى المديرية العامة للأمن الوطني الرامي إلى مكافحة كافة أشكال الجرائم التي تهدد أمن المواطن والممتلكات.
وقد تم فتح تحقيقات في شأن هذه القضايا من طرف مصالح الشرطة القضائية.
وفي سياق ذي صلة تمكنت قوات الشرطة في عمليتين متفرقتين بعين تموشنت وتلمسان مؤخرا من تفكيك شبكتين إجراميتين تحترفان ترويج مادة الكوكايين والمخدرات تتكونان من 05 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تتاجر في المخدرات الصلبة.
نجاح العمليتين جاء بعد عمل دؤوب من طرف مصالح الشرطة مكن من الإطاحة بعناصر الشبكة الإجرامية في حالة تلبس حيث عثرت قوات الشرطة أثناء عملية التفتيش لأحد محلات بيع مواد التجميل المتواجدة بمدينة عين تموشنت عن 9.7 غرام من المخدرات الصلبة (كوكايين ). كما مكنت العملية الثانية بأمن ولاية تلمسان من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة بحوزته 01 كيلوغرام و800 غرام من القنب الهندي. 
احترافية مصالح الشرطة مكنت من حجز هذه السموم التي كانت موجهة للترويج في الأوساط الشبانية.
من جانب آخر تمكنت مصالح أمن ولاية غليزان بحر هذا الأسبوع من حجز 6000 وحدة مختلفة الأحجام والأشكال من المفرقعات النارية بعد عملية تفتيش إيجابية لمنزل شخص مشتبه فيه في تجارة هذه المواد الخطيرة.
هذه العملية تأتي بهدف الحد من المتاجرة في هذه المواد لما لها من أضرار وتبعات على صحة المواطن خاصة الأطفال وما قد ينجر عنها من خسائر مادية خاصة نشوب الحرائق.
ب. ل