الأمن الوطني يوقف 129 مشتبه فيه

  • PDF

شنت قوات الشرطة مؤخرا بكل من سوق أهراس سطيف بومرداس بجاية والجزائر العاصمة عمليات مداهمة واسعة النطاق مسّت بعض الأحياء المشبوهة حيث أسفرت عن توقيف 129 شخص مشتبه فيه في قضايا حيازة المخدرات والأسلحة البيضاء كما سمحت العمليات بحجز 22 سلاحا أبيضا بالإضافة إلى 02 كلغ و730 غرام من المخدرات 390 قرص مهلوس مع استرجاع بعض الأدوات المسروقة والمتمثلة في مولد كهربائي معدات تلحيم.
هذه العمليات الاحترازية تأتي تفعيلا للمخطط المسطر بهدف تعزيز أمن المواطن والممتلكات الغرض منها الحد من كل أشكال الإجرام ومنها الاعتداءات الجسدية والسرقات والاتجار بالمخدرات.


..ويحجز 280 كيلوغراما من اللحوم غير صالحة للإستهلاك
في إطار حماية الصحة العامة تمكنت فرقة حماية البيئة بأمن ولاية الوادي من حجز 280 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للإستهلاك.
حيثيات القضية تعود إلى نهاية الأسبوع المنصرم حيث أسفرت عملية مراقبة لمصالح الأمن بالتنسيق مع مديريتي التجارة والفلاحة لذات الولاية عن حجز 280 كلغ من اللحوم البيضاء المعدة للاستهلاك لعدم احترام صاحب المحل التجاري لمعايير الصحة المعمول بها وظروف التخزين الملائمة للحوم حيث أثبتت المعاينة الأولية أن عملية التخزين مخالفة لمعايير وشروط الحفظ وعليه تم عرضها للمعاينة البيطرية التي أكدت عدم صلاحياتها للإستهلاك.
وبناء على ما سبق تم إعداد ملف قضائي في شأن صاحب البضاعة وتوجيه كمية اللحوم المحجوزة لمركز الردم التقني للولاية قصد إتلافها.


..و4487 وحدة من المشروبات الكحولية
نجحت مصالح الأمن الوطني بكل من ولايتي سوق أهراس غليزان ميلة ومعسكر مؤخرا في ضبط وحجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية تقدر بـ4487 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام بدون فواتير كما سمحت هاته العمليات من توقيف 03 أشخاص يتخذون من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.
حيثيات القضية الأولى تعود إلى تلقي قوات الشرطة بولاية سوق أهراس لمعلومات مفادها عزم أحد الأشخاص على نقل كمية من المشروبات الكحولية على الفور تم وضع حاجز أمني أسفر عن توقيف مركبة نفعية محملة بـ3021 وحدة من المشروبات الكحولية بدون فواتير.
كما نجحت قوات الشرطة بغليزان بعد عملية مراقبة لمركبة نفعية على مستوى حاجز أمني عن ضبط وحجز 611 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للتسويق بطريقة غير قانونية وتوقيف صاحب البضاعة.
كما تمكنت كل من مصالح أمن ولاية معسكر وميلة من حجز 855 وحدة من المشروبات الكحولية بدون فواتير كانت موجهة للبيع بطريقة غير قانونية.