أربع سنوات حبسا لمدان بتشجيع الإرهاب

  • PDF


محكمة الجنايات بورقلة 
أربع سنوات حبسا لمدان بتشجيع الإرهاب


حكمت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ورقلة أمس الأربعاء بالحبس النافذ لمدة أربع سنوات ضد المسمى ( ك-ط ) لتشجيعه الأعمال الإرهابية. 
 كما أصدرت ذات الهيئة القضائية حكما بدفع غرامة مالية نافذة على ذات المدان بقيمة 100 ألف دج. 
 وتعود حيثيات هذه القضية -حسب محضر الإحالة القضائية- إلى سنة 2016 عندما وردت معلومات إلى الجهات الأمنية المختصة تفيد بأن المدعو (ك-ط 31 سنة) على صلة بعناصر جماعة إجرامية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية بمنطقة تمنراست. 
 وقد تمكنت مصالح الأمن في جويلية 2016 من القبض على المدان في قضية الحال بمدينة سطيف التي انتقل إليها بغرض العلاج جراء الإصابة التي تعرض لها على مستوى إحدى القدمين بعدما انفجر عليه لغم أرضي عندما كان متواجدا بدولة مالي. 
 وبين سجل المكالمات الهاتفية للمسمى ( ك.ط ) أنه سبق له وأن أجرى عدة اتصالات مع أفراد الجماعة المذكورة التي كان يزودها بمعلومات حول تحركات مصالح الأمن بتمنراست كما كانت نفس الجماعة تستفسره عن حالة أشخاص آخرين منخرطين في النشاط الإرهابي. 
 وأكد ممثل الحق العام في مرافعته أن إنكار المتورط في هذه القضية للوقائع المنسوبة إليه لدى مثوله أمام هيئة المحكمة هو من أجل التهرب من المسؤولية الجزائية مشيرا أن الأدلة ثابتة في حقه ملتمسا معاقبته بعشر سنوات سجنا نافذا.
ق. ح