الشرطة تحجز 2696 مؤثر عقلي

  • PDF

تمكنت قوات الشرطة بكل من ولاية تمنراست وعنابة من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية والمخدرات قدرت بـ2696 قرص مهلوس بالإضافة إلى أكثر من 01 كيلوغرام من الكيف المعالج مع توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم. 
وقائع القضية الأولى تعود إلى تلقي قوات شرطة تمنراست لمعلومات متعلقة بقيام أحد الأشخاص بترويج كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة على مستوى منزله الخاص وعليه وبعد الحصول على إذن بالتفتيش تم حجز 2696 مؤثرعقلي مع توقيف المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 62 سنة.
أما العملية الثانية تمت على إثر معلومات تحصلت عليها شرطة عنابة مفادها وجود مجموعة إجرامية منظمة تختص في الاتجار الغير شرعي بالمخدرات تنشط عبر المحور الشرقي للبلاد متخذة من ولاية سوق أهراس قاعدة خلفية لتنفيذ نشاطها الإجرامي على إثر تلك المعطيات تم تكثيف التحريات والحصول على إذن بتمديد الاختصاص لتتمكن قوات الأمن الوطني من حجز1 128 كيلوغرام من الكيف المعالج مع توقيف المشتبه فيهما.
هذا وتبقي قوات الشرطة مجندة بكامل إمكانياتها المادية والبشرية لمحاربة كافة الشبكات الإجرامية التي تهدد أمن المواطن والممتلكات مع التذكر بالرقم الأخضر المجاني 1548 ورقم النجدة 17 الموضوع تحت تصرف المواطنين للمساهمة في العملية الأمنية.