10 سنوات سجنا لمتهمين بمحاولة قتل عجوز في العاصمة

  • PDF

تسللوا إلى منزلها وسطوا على مجوهرات و180 مليون سنتيم
10 سنوات سجنا لمتهمين بمحاولة قتل عجوز في العاصمة
قضت أمس هيئة محكمة جنايات الجزائر العاصمة تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا ومليون دينار غرامة مالية في حق كل من (غ.شريف) وابن عمه (غ. حسين) عن تهمة السرقة الموصوفة المقترنة بظرفي الكسر على خلفية اقتحامها شقة عجوز في العقد الثامن من العمر والاعتداء عليها بالضرب للاستيلاء على مبلغ 180 مليون سنتيم وكمية من المجوهرات.
وقائع القضية تعود إلى تاريخ 21 جوان 2012 عندما تفاجات الضحية م. مسعودة بشخصين يقتحمان منزلها العائلي بعدما قام بكسر النافذة وإسقاطها أرضا ثم قام المتهم شريف بتوجيه لها عدة لكمات على مستوى الوجه تسببت لها في نزيف وبمواصلتها الصراخ طلب من شريكه احضار سكين من المطبخ لذبحها لتفقد وعيها تحت تأثير الخوف والضرب ثم قاما بعد ذلك بالاستيلاء على مبلغ 180 مليون سنتيم ملك لأبنائها كانت تحتفظ به في خزانة غرفة نومها وعلى موجهرات عبارة عن خاتم وسلسلة ملك لإبنتها ثم لاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة تاركينها غارقة بدمائها وبعد عودة ابن الضحية وجد والدته في حالة مزرية الأمر الذي جعله يتوجه إلى مصالح الدرك لتقييد شكوى وعلى هذا الأساس تنقلت ذات المصالح إلى مسرح الجريمة ونقلت الضحية على جناح السرعة إلى المستشفى حيث استفادت هذه الأخيرة من عجز مدته 45 يوما.
ومواصلة للتحريات تم توقيف المشتبه فيهما وهما من ابناء الحي حيث اعترفا منذ الوهلة الأولى بالأفعال المنسوبة اليهما وأن المبلغ المسروق هو 40 مليون سنتيم وليس 180 ميلون حيث تفاجأ يوم الوقائع بأن نافذة المنزل كانت مفتوحة فتسللا عبرها دون إحداث كسر مستغلين غياب افراد العائلة عن المنزل كما نفوا معرفتهم بوجود العجوز بمفردها نافين محاولة قتلها فيما تمسكت الضحية بتصريحاتها خاصة انها تعرضت لحالة من الفزع والرعب وان الأموال التي قام الجناة بسرقتها هي حصيلة سنوات من عمل أبنائها في طاولات بيع لمختلف السلع.
ممثلة النيابة أشارت في مرافعتها أن الضحية نجت من الموت بأعجوبة فقد تعرضت لعدة جروح خطيرة كادت ان تودي بحياتها ملتمسة إدانة المتهمين بـ 15 سنة سجنا نافذا ومليون دينار غرامة قبل أن تقر هيئة المحكمة بعد المداولات القانونية بالحكم السالف ذكره.
ب. حنان