الأمن يُوقف عشرات الأشخاص في عدة ولايات

  • PDF

لتورطهم في جرائم يعاقب عليها القانون
الأمن يُوقف عشرات الأشخاص في عدة ولايات 

أوقف عناصر الأمن الوطني 41 شخصا لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية بالإضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء محظورة وذلك بكل من ولايات خنشلة والجزائر والبليدة حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه أمس الثلاثاء. 
وتعود وقائع القضية الأولى إلى استغلال عناصر أمن دائرة قيس بولاية خنشلة لمعلومات مفادها قيام شخص مشتبه فيه بترويج كميات معتبرة من المشروبات الكحولية على مستوى مقر سكنه حيث أسفرت عملية التفتيش عن ضبط وحجز 308 وحدة من المشروبات الكحولية غير المفوترة. 
أما بولاية الجزائر فقد تمكنت عناصر الأمن من توقيف 36 شخصا مشتبه فيهم تم من خلالها حجز 71 قرصا مهلوسا وكمية معتبرة من الكيف المعالج بالإضافة إلى 17 سلاحا أبيضا من مختلف الأنواع والأحجام. 
كما تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة من توقيف 04 أشخاص وحجز 190 غرام من مادة القنب الهندي. 
ومن جانب آخر وللحد من حوادث المرور بولاية تمنراست أطلقت الشرطة حملة تحسيسية عبر مختلف النقاط المرورية والحواجز الأمنية التابعة لقطاع اختصاص أمن الولاية. 
واستهدفت هذه الحملة التي شارك فيها إطارات وأعوان من أمن الولاية سواق المركبات من مختلف الأصناف حيث تم تحسيسهم بضرورة احترام قانون المرور والإشارات المرورية من خلال تقديم نصائح وإرشادات مرورية مع توزيع مطويات تحسيسية من شأنها التقليل أو الحد من حوادث المرور خاصة مع تسجيل إرتفاع نسبي في الحصيلة الشهرية الجسمانية لحوادث المرور خلال شهر جويلية مقارنة بشهر جوان الماضي. 


اكتشاف بطاريات ومواد تدخل في صناعة المتفجرات بعين الدفلى 
كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الاثنين بعين الدفلى أربع بطاريات و(125) لترا من المواد الكيميائية (الأمونيترات) التي تدخل في صناعة المتفجرات فيما تم العثور على (534) خرطوشة من مختلف العيارات ببسكرة حسب ما أورده أمس الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني. 
وجاء في البيان الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه أنه في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بعين الدفلى/ن.ع.1 كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 07 أوت 2017 على أربع (04) بطاريات و(125) لترا من المواد الكيميائية (الأمونيترات) التي تدخل في صناعة المتفجرات فيما تم العثور على (534) خرطوشة من مختلف العيارات ببسكرة/ن.ع.4 . 
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الجمارك بتلمسان/ن.ع.2 كمية تقدر بـ(116) كيلوغرام من الكيف المعالج يضيف البيان. 
من جهة أخرى أحبط حراس الشواطئ بعنابة/ن.ع.5 محاولة هجرة غير شرعية لـ(16) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع فيما تم توقيف (48) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وأدرار وبشار وورقلة . 


ف. ز