أمن ورقلة يحجز 7824 وحدة من المشروبات الكحولية

  • PDF

في إطار مساعي مصالح الشرطة للتصدي لكل أشكال البيع غير القانوني للمشروبات الكحولية تمكنت عناصر الشرطة بأمن ولاية ورقلة من حجز كمية قدرت بـ 7824 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.
وقائع القضية الأولى تعود إلى استغلال عناصر أمن دائرة تماسين لمعلومات مفادها قيام شخصين مشتبه فيهما بنقل كمية من المشروبات الكحولية على متن مركبة نفعية وعليه وبعد اتخاذ كافة التدابير الأمنية تم وضع حاجز أمني بمدخل مدينة تماسين سمح بتوقيف المشتبه فيهما وحجز 6576 وحدة من المشروبات الكحولية غير المفوترة بشتى الأنواع والأحجام. 
وبخصوص العملية الثانية التي قام بها عناصر أمن دائرة تقرت تمت عن طريق استغلال لمعلومات مفادها قيام شخص مشتبه فيه بالمتاجرة في المشروبات الكحولية على مستوى مقر سكناه على إثر ذلك التمست الضبطية القضائية بأمن دائرة تقرت من الجهات القضائية المختصة منحها إذن بالتفتيش الذي أسفر عن توقيف شخصين مشتبه فيهما وحجز 1248 وحدة من المشروبات الكحولية التي كانت معدّة للترويج.
هذه العمليات تندرج ضمن إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تضييق الخناق على المجرمين و حماية الاقتصاد الوطني من كافة أشكال التهريب.